رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتفاقية لإنشاء أول معهد صينى مصري تقنى لتكنولوجيا المعلومات

عربى وعالمى

الأحد, 19 أبريل 2015 13:07
 اتفاقية لإنشاء أول معهد صينى مصري تقنى لتكنولوجيا المعلومات
القاهرة - بوابة الوفد

أشاد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى بالعلاقات الثنائية بين مصر والصين مؤكداً أنها علاقات تاريخية منذ القدم.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها الوزير اليوم /الأحد/ خلال مراسم توقيع اتفاقية إنشاء أول معهد صينى مصرى تقنى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مصر التابع لجامعة قناة السويس، ومقره مدينة الإسماعيلية، وذلك بالتعاون بين مؤسسة مصر الخير وجامعة قناة السويس ومعهد بكين لتكنولوجيا المعلومات وبحضور الدكتور خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب.
وأكد الوزير أن توقيع هذه

الاتفاقية يعد تتويجا للجهد المشترك والأول من نوعه حيث تشترك وزارة التعليم العالى وإحدى الجامعات المصرية مع معهد صينى بمشاركة منظمة من منظمات المجتمع المدنى من أجل إنشاء مؤسسة رفيعة المستوى فى مجال التعليم العالى الفنى الذى تحتاجه مصر، وذلك باعتباره قاطرة التنمية الحقيقية فى مصر فى هذه المرحلة المهمة من تاريخ بناء مصر الحديثة.
وتهدف الاتفاقية إلى توفير فرص تعليم متميزة وإعداد كوادر فنية على مستوى عالٍ من الجودة
ونقل الخبرات والمهارات المتقدمة فى المجالات التقنية وإطفاء الطابع العالمى على مستوى الخريج المصرى، وإثراء سوق العمل المصرية بالكفاءات العلمية والعملية.
يشار إلى أن إدارة معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات قامت بعرض ملخص عن هذا المشروع على الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على هامش الزيارة الرئاسية لجمهورية الصين الشعبية فى ديسمبر الماضى، وقد أعرب الرئيس عن اهتمامه بهذا المشروع، معلناً تقديم الدعم اللازم لإنشاء هذا المعهد.
وقع الاتفاقية الدكتور على جمعه رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور وا مكين رئيس معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات.
شهد مراسم توقيع الاتفاقية السفير الصينى بالقاهرة، وممثلون عن وزارات الخارجية والتضامن والتعاون الدولى، وبعض المستشارين الثقافيين.

أهم الاخبار