رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قوات "الحشد الشعبي" تصل شرق الرمادي لتحريرها من "داعش"

عربى وعالمى

السبت, 18 أبريل 2015 10:23
قوات الحشد الشعبي تصل شرق الرمادي لتحريرها من داعشصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد:

وصلت قوات من "الحشد الشعبي" العراقي، اليوم ، إلى قاعدة "الحبانية" العسكرية شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، للمشاركة في تحرير محيط المدينة الذي سيطر عليه مسلحو تنظيم "داعش" الإرهابي.

فيما أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي استعادة أغلب المناطق التي سيطر عليها التنظيم في محيط مصفى "بيجي" النفطي شمال بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.
ونقل بيان لوزارة الدفاع العراقية عن العبيدي قوله: إن "ما يحدث في بيجي أمر متوقع، وأن اكثر المناطق المسيطر عليها من داعش

تمت السيطرة عليها واستعادتها على يد قواتنا"، لافتا إلى أنه طالب خلال زيارته لواشنطن التي اختتمت أمس برفقة رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي بتسريع تجهيز الجيش العراقي بالأسلحة والمعدات والعتاد اللازم لحرب "داعش".
وصرح الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن بأنه وتنفيذا لأمر القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية محمد سالم الغبان، توجه اليوم فوج من "أفواج التحرير" التابعة للشرطة
الاتحادية الى محافظة الانبار لدعم القوات الامنية هناك.
وقالت مصادر أمنية ومحلية بالأنبار إن 14 فوجا من قوات "الحشد الشعبي" المجهزة بأسلحة ثقيلة بينها راجمات صواريخ وصلت الى الحبانية بأمر من القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي د.حيدر العبادي، خلال زيارته لقيادة العمليات المشتركة أمس، من اجل بدء عملية تحرير المناطق التى سقطت بالرمادي بيد داعش على مدار الأسبوع الماضي.
ومن جانبه قدر عضو مجلس النواب العراقى عن محافظة الأنبار غازي الكعود عدد من قتلهم مسلحو داعش بنحو 600 مدني بمناطق شمالي الرمادي التي احتلتها خلال الأيام الماضية..وقال : إن غالبية القتلى أطفال ونساء وشيوخ ومدنيون عزل.

أهم الاخبار