رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنصل السودان: مستقبل العلاقات مع مصر تحكمه مصائر الشعوب

عربى وعالمى

الجمعة, 17 أبريل 2015 13:21
 قنصل السودان: مستقبل العلاقات مع مصر تحكمه مصائر الشعوب
القاهرة - بوابة الوفد

 أكدت الدكتورة أحلام عبد الجليل القنصل العام لجمهورية السودان بأسوان أن مستقبل العلاقة بين مصر والسودان دائمًا ما تحكمه مصائر الشعوب وليس الأنظمة، لافتة إلى وجود عمق استراتيجى يربط بين مصالح البلدين.

وأوضحت، فى تصريحات صحفية اليوم الجمعة على هامش بدء عمليات الاقتراع فى الانتخابات السودانية للسودانيين بالخارج، أن الرئيس السودانى عمر البشير كان قد أعلن ذلك خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى بمصر الشهر الماضي ودعوته للمصريين للاستثمار داخل السودان فى ظل تمتع بلاده بالموارد المتاحة والبيئة الخصبة للاستثمار .
وفيما يتعلق بالأحكام الصادرة بحبس نحو

99 صيادًا مصريًا متهمين باختراق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر من جهة السودان قالت "لا تعليق على أحكام القضاء فيما يتعلق بالقضية، خاصة بعد توضيح القضاء السودانى حيثياته فى الأحكام الصادرة.
وتابعت قائلة إننى فى هذا الشأن أدعو إلى حل جميع القضايا العالقة بين الجانبين والتى يتضرر منها المواطن المصرى والسوداني على حد سواء خاصة الذين يلقى القبض عليهم من المنقبين عن الذهب من المواطنين السودانيين داخل محافظة أسوان، حيث دائما ما تصدر
أحكام قضائية مشددة بشأنهم والتى كان آخرها إعادة 200 مواطن سودانى عقب قضائهم أحكامًا بالحبس للتنقيب عن الذهب داخل مصر.
وعن المشهد السياسي الآن داخل السودان، استهجنت موقف بعض الأحزاب التى دعت لمقاطعة الانتخابات الرئاسية والتشريعية السودانية معتبرة أن الفرصة مواتية للجميع فى الترشح، لافتة إلى أن الأحزاب المقاطعة أضاعت الفرصة على الكثيرين من ممارسة حقوقهم السياسية، مشيرة إلى أنه فى الوقت الذى أعلن فيه ما بين 5 إلى 10 أحزاب مقاطعتهم للانتخابات فإن هناك 44 حزبًا آخرين شاركوا فيها .
وعن مباحثاث سد النهضة، أكدت القنصل أنها تكللت الآن بالنجاح فى ظل وجود إرادة سياسية لرؤساء الدول الثلاث (مصر والسودان واثيوبيا) لحسم الأمور العالقة بالشكل الذى يخدم مصالح هذه الدول.

أهم الاخبار