رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتقال 4 بريطانيين فشلوا في الانضمام لداعش

عربى وعالمى

الأربعاء, 15 أبريل 2015 12:46
 اعتقال 4 بريطانيين فشلوا في الانضمام لداعش
القاهرة - بوابة الوفد

اعتقلت السلطات البريطانية، اليوم الأربعاء، 4 بريطانيين لدى عودتهم إلى المملكة المتحدة، بعد أن اعتقلوا في تركيا للاشتباه بمحاولتهم التسلل عبر الحدود إلى سوريا.

وكان البريطانيون الأربعة ضمن مجموعة تضم 9 أشخاص من عائلة واحدة تم اعتقالهم في تركيا مطلع الشهر الحالي، من بينهم، شاب يبلغ من العمر 21 عاماً، ذكرت وسائل إعلام أن اسمه "وحيد أحمد"وهو ابن سياسي بريطاني، وألقي القبض عليه لدى عودته إلى بريطانيا

الثلاثاء.

وذكرت الشرطة أن الأربعة اعتقلوا للاشتباه بأنهم ارتكبوا أعمالاً إرهابية أو أعدوا لها أو حرضوا عليها.

يذكر أن آلاف الأجانب انضموا إلى صفوف تنظيم الدولة "داعش" وغيره من الجماعات المتشددة في سوريا والعراق، وكثيرون منهم عبروا الحدود من تركيا.

وتقدر أجهزة أمن في تركيا وغيرها، أن نحو 600 بريطاني سافروا للقتال في سوريا، ومن بينهم محمد

إموازي- الذي يعرف في وسائل الاعلام البريطانية باسم "الجهادي جون"- وظهر في العديد من مقاطع فيديو الذبح التي بثها التنظيم، كما يعتقد أن نحو نصف هذا العدد عادوا إلى بريطانيا.

كما تقدر أوروبا، أن نحو 5 إلى 6 آلاف أوروبي سافروا إلى سوريا للانضمام إلى الفصائل المسلحة التي تخوض نزاعا مع القوات الحكومية.

وقالت المفوضة الأوروبية للعدل، فيرا جوروفا، في مقابلة مع صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، نشرت الاثنين، "على المستوى الأوروبي، نقدر الذين ذهبوا إلى سوريا بحوالي 5 آلاف أو 6 آلاف شخص، بينهم 1450 من فرنسا".

أهم الاخبار