رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحباط إدخال أسلحة حربية وذخيرة إلى الجزائر

عربى وعالمى

الثلاثاء, 14 أبريل 2015 18:18
 إحباط إدخال أسلحة حربية وذخيرة إلى الجزائر
القاهرة - بوابة الوفد

أحبطت قوة للجيش الوطنى الشعبى  الجزائرى فى ولاية عين قزام اليوم ، الثلاثاء، محاولة إدخال كمية كبيرة من مختلف أنواع الأسلحة الحربية والذخيرة والمتفجرات.


وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطنى اليوم أن قوة للجيش الوطنى الشعبى تابعة للقطاع العملياتى لعين قزام بإقليم الناحية العسكرية السادسة أحبطت محاولة إدخال كمية كبيرة من مختلف أنواع الأسلحة الحربية و الذخيرة و المتفجرات، يأتى

ذلك فى إطار محاربة الإرهاب وتأمين الحدود .

وتمت هذه العملية إثر دورية استطلاعية لأفراد الجيش الوطنى الشعبى قرب الشريط الحدودى بتيريرين حيث أسفرت عن اكتشاف مخبأ يحتوى على ست مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وثلاث بنادق رشاشة وقاذفين صاروخيين .


كما تم أيضا خلال هذه العملية اكتشاف هاونين عيار

60 ميليمترا و ستة رشاشات عيار 5ر14 و 7ر12 ملليمتر ولغمين مضادين للجماعات و60 قنبلة هجومية ودفاعية و 225 كجم من المواد المتفجرة و 45 قذيفة من مختلف العيارات و 1761 طلقة لمختلف الأسلحة .


وأشارت وزارة الدفاع الوطنى إلى أن هذه العملية النوعية جاءت بفضل يقظة وحرص أفراد الجيش الوطنى الشعبى على إحباط كل محاولات المساس بسلامة وأمن الجزائر مهما كانت التضحيات لمجابهة هذه التهديدات والتحديات من حماية الحدود ومحاربة الإرهاب إلى مكافحة التهريب والجريمة المنظمة.

أهم الاخبار