رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل 35 من مسلحي "داعش" بالعراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قتل 35 من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي اليوم،السبت، خلال قصف لطيران التحالف الدولي قرب مصفى "بيجي" النفطية بصلاح الدين شمالي العراق.

وصد القوات العراقية للهجوم الذى استهدف المصفي.. بينما أصيب مدنيان بجراح إثر سقوط قذائف "هاون" جنوب قضاء بيجي شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.
وقالت مصادر أمنية ومحلية إن طيران التحالف قصف مسلحي داعش قرب مصفى "بيجي"، حيث دمرت سيارتين تحملان إرهابيين..
كما قصفت مقر لداعش بقرية المالحة جنوبي قضاء بيجي، مما أسفر عن مقتل 30 من مسلحي التنظيم .. مشيرة إلى ان مسلحي التنظيم الذين فروا خلال عمليات تحرير الدور والعلم وتكريت فرو الى بيجي والشرقاط شمالي صلاح الدين.
وأضافت أن القوات الأمنية العراقية صدت هجوما لمسلحي التنظيم صباح اليوم على مصفى بيجي وقتلت 15 إرهابيا.. لافتة إلى أن المسلحين أشعلوا النار في ثلاثة خزانات للنفط الخام، من خلال استهدافها بقذائف الهاون، مما أدى الى تصاعد دخان كثيف حجب الرؤية بسماء المدينة لإعاقة استهداف الطيران للمسلحين.. وتمكنت القوات الأمنية من

السيطرة على محيط مصفى بيجي بالكامل بعد صد الهجوم .
وأشارت المصادر إلى أن داعش أطلقت أربع قذائف"هاون" على قرية المزرعة جنوبي قضاء بيجي أسفر عن إصابة مدنيين اثنين.
على صعيد آخر، أرجعت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين عدم السماح للنازحين بالعودة لناحية الدور وقرية البو عجيل لعدم انجاز قاعدة البيانات من قبل القوات الأمنية.. وقال نائب رئيس اللجنة خالد الخزرجي إن القوات الأمنية تعمل حالياً على إنجاز قاعدة بيانات خاصة بسكان ناحية الدور وقرية البو عجيل تتضمن تحديد المتعاونين مع داعش لضمان عدم عودتهم إلى المنطقتين، وأن القوات الأمنية ستسمح للعوائل النازحة بالعودة إلى المنطقتين بعد إتمام قاعدة البيانات.