رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير فرنسي: نقص عدد المساجد يزيد من التطرف

عربى وعالمى

الأربعاء, 08 أبريل 2015 13:11
وزير فرنسي: نقص عدد المساجد يزيد من التطرف
القاهرة - بوابة الوفد:

ذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية اليوم الأربعاء، أن وزيرا فرنسيا صرح بأن النقص في عدد المساجد يشجع على التطرف، واقترح مضاعفة عدد المساجد في فرنسا في غضون عامين، قائلاً "إن فرنسا ليس لديها ما يكفي من المساجد".

ونقلت الصحيفة عن الوزير الفرنسي المنتدب لإصلاح الدولة، تيري ماندون، قوله: "إن عدم توفر أماكن للعبادة لائقة بالمسلمين الفرنسيين كان يعود بشكل جزئي بسبب اللوم على البعض الذين يتحولون إلى الإسلام الراديكالي".
وجاءت تلك التصريحات بعد يوم واحد من دعوة دليل بوبكر، امام مسجد باريس الكبير، للزيادة الفورية في عدد المساجد في بلد قال يعيش فيها الآن سبعة ملايين مسلم.
وأشارت الصحيفة إلى أن كلمات الوزير الفرنسي تأتي في الوقت الذي تحاول فيه فرنسا تهدئة التوترات التي طرأت على المجتمع الفرنسي بعد هجمات "تشارلي ابدو" في يناير الماضي، حيث أوضح الوزير أن المساجد غير كافية في فرنسا .. ولا يزال

هناك الكثير من البلدان ينتشر فيها الدين الإسلامي في ظروف غير لائقة.
وأضاف الوزير الفرنسي المنتدب لإصلاح الدولة في مؤتمر خلال تصريحات له قوبلت بالتصفيق "لدينا 2200 مسجد، نحن بحاجة إلى مضاعفة ذلك العدد في غضون عامين".
وأشارت "ديلي تليجراف" إلى أن كثيرا من المسلمين يعتقدون أن السلطات المحلية في فرنسا توقف تنفيذ فتح أو بناء مساجد وغرف للصلاة، مما أدى إلى الاكتظاظ والاحتجاجات حول الصلوات التي تقام في الشوارع.
وأكد ماندون "كلما تركت مسلمي فرنسا يصلون في الأقبية ومواقف السيارات، كلما تحملت نتيجة التمييز الذي يعد أساسا للغضب وأرضا خصبة للتطرف".

أهم الاخبار