رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل أكثر من 120 من "داعش" بالعراق

عربى وعالمى

الثلاثاء, 07 أبريل 2015 08:41
مقتل أكثر من 120 من داعش بالعراق
القاهرة - بوابة الوفد

أعلنت وزارة الدفاع العراقية مقتل 105 من إرهابيي "داعش"، أغلبهم بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق، بينما قتل 18 آخرون من مسلحي التنظيم نتيجة قصف ورشة لتفخيخ السيارات وسط منطقة الحوز بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وأوضح مصدر أمني بالأنبار أن القوات العراقية قصفت بصواريخ الكاتيوشا ورشة التفخيخ لداعش هناك مما أسفر عن تدميرها وقتل الإرهابيين، وبينهم مسئولون بداعش عن عمليات التفخيخ بالعبوات الناسفة بالمنطقة.
مشيرا إلى أن القوات الأمنية تحرز تقدماً

كبيراً بعد تطهير شارعي المحكمة والمجسر وسط المنطقة من مسلحي التنظيم.
وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن قوة من قيادة عمليات بغداد، في إطار عملية "الشهيد نجم السوداني" قتلت 9 إرهابيين وفككت 99 عبوة ناسفة ودمرت موقعا به رشاش ثقيل تم رصده قرب جسر الشيحة شرق الكرمة بالأنبار.
كما قتلت القوات العراقية المرابطة في منطقة المالحة بقضاء
بيجي شمال تكريت في محافظة صلاح الدين 60 إرهابيا خلال تصديها لهجوم لمسلحي داعش، وكبدته خسائر كبيرة في المعدات.
ونفذت قوة مشتركة من لواء المشاة (66) والعمليات الخاصة وقوات "الحشد الشعبي" عملية عسكرية لتطهير حي القادسية بمدينة تكريت من جيوب لتنظيم داعش أسفرت عن قتل أكثر من 20 إرهابيا داخل أحد الدور السكنية كانوا يحاولون تنفيذ عمليات تخريب وحرق وسرقة.
كما قتل "فوج مكافحة الإرهاب بالموصل" التابع لقيادة العمليات الخاصة بحي القادسية بتكريت 16 إرهابيا أغلبهم يرتدون أحزمة ناسفة وهم يحاولون القيام بأعمال حرق ونهب للمنازل فيما لاذ الباقون بالفرار.

أهم الاخبار