رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 27 من "داعش" في الأنبار

عربى وعالمى

السبت, 04 أبريل 2015 09:47
مقتل 27 من داعش في الأنبار
القاهرة – بوابة الوفد:

قتل 27 من عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي في الأنبار ومحور"الخازر" شمال غربي العراق اليوم ، السبت ، بينهم 22 نتيجة قصف طيران القوة الجوية العراقي لمبني المحكمة الشرعية لتنظيم (داعش) بالرمادي في محافظة الأنبار غربي العراق، كما قتل خمسة آخرون في هجوم على قوات "البيشمركة" الكردية شمال غربي العراق.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي "إن طيران القوة الجوية بالتنسيق مع استخبارات الأنبار دمر مبني المحكمة في منطقة زنكورة غربي الرمادي وقتل الإرهابيين داخله

ودمر سيارات محملة بالأسلحة للتنظيم غربي الرمادي".
صرح نائب قائد الفرقة الذهبية العميد عبد الأمير الخزرجي أن قوات الفرقة الذهبية بالأنبار تنسق مع القوات الأمنية وعشائر الأنبار في إطار الاستعدادات لتحرير المحافظة من سيطرة التنظيم وللسيطرة على الأرض عقب عملية التحرير التي قال:" إنها باتت قريبة، تمهيدا لإعادة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم بالأنبار".
وعلى صعيد آخر، صدت قوات "البيشمركة" الكردية مدعومة بطيران التحالف الدولي
هجوما لمسلحي تنظيم (داعش) فجر اليوم استهدف قرية "وردك" بمحور الخازر شمال غربي العراق، مما أسفر عن مقتل 5 من مسلحي التنظيم على الأقل، وجثثهم بحوزة البيشمركة.
وقالت مصادر كردية:" إن مسلحي (داعش) شنوا الهجوم على مواقع "البيشمركة" التي تمكنت من صده بدعم من طائرات التحالف الدولي ضد (داعش)"، مشيرة إلى أن التنظيم استخدم جرافتين مدرعتين لردم خنادق دفاعية للبيشمركة، واشتبكت معهم البيشمركة حتى استهدفهم طيران التحالف، مما أدى إلى تدمير آلياتهم وقتل العديد من المسلحين".
ولفتت المصادر إلى أن (داعش) استهدفت من الهجوم على محور خازر الوصول إلى الطريق الرئيس الرابط بين مدينتي أربيل ودهوك شمال غربي العراق.
 

أهم الاخبار