رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

داود أوغلو يجدد دعم تركيا لـ"عاصفة الحزم" في اليمن

عربى وعالمى

الجمعة, 03 أبريل 2015 19:21
داود أوغلو يجدد دعم تركيا لـعاصفة الحزم في اليمنداود اوغلو
القاهرة – بوابة الوفد:

جدد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو دعم بلاده لعملية التحالف العربي "عاصفة الحزم" في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن هذا الدعم يأخذ بعين الاعتبار الأهمية القصوى لاتخاذ كافة التدابير التي تحول دون فتح الطريق أمام نشوب صراع طائفي في المنطقة.

وقال داود أوغلو، في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الباكستاني نواز شريف، الذي يقوم حاليا بزيارة للعاصمة أنقرة، اليوم الجمعة إن أنقرة اتخذت موقفاً واضحاً إزاء الأزمة في اليمن يتمثل في دعم

جميع الخطوات الرامية لاستعادة النظام العام في البلاد، مشددا على ضرورة حماية شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الذي انتخب من قبل الشعب، كما أوضح أن تركيا على اتصال مستمر مع المملكة العربية السعودية وإيران.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن داود أوغلو تنويهه لقدم وتميز العلاقات التركية-الباكستانية، مبينا أنها لا تقتصر على روابط الصداقة والأخوة من منظور تاريخي مشترك وحسب، وإنما الروابط
المعنوية بين شعبي البلدين، مشيرا إلى أهمية وصوابية توقيت زيارة رئيس الوزراء الباكستاني للتباحث في قضايا المنطقة وتناول آخر التطورات فيها.
وقال رئيس الوزراء التركي إن المنطقة تمر بنقطة تحول تاريخية، وتواجه أخطارا كبيرة، مشددا على أن البلدين يهتمان بشكل مباشر بالتطورات التي تشهدها مناطق الشرق الأوسط والخليج وأفغانستان وآسيا الوسطى، وأوضح أن التطورات التي تشهدها سوريا والعراق ولبنان واليمن في الآونة الأخيرة تبعث على القلق العميق لدى البلدين.
وذكر داود أوغلو بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيقوم بزيارة إلى إيران الثلاثاء المقبل برفقة وزير الخارجية مولود جاوش أوغلو، ثم لاحقا سيتوجه إلى باكستان في الأيام المقبلة.

أهم الاخبار