رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القوات العراقية تتصدى لهجمات تنظيم داعش

عربى وعالمى

الثلاثاء, 31 مارس 2015 15:19
القوات العراقية تتصدى لهجمات تنظيم داعشرئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى
القاهرة – بوابة الوفد:

زار القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي مقر قيادة العمليات المشتركة واطلع على سير العمليات العسكرية في قطاعات العمليات من خلال الإيجاز الذي قدمه معاون رئيس أركان الجيش العراقي للعمليات بحضور قائد العمليات المشتركة، حيث كثفت القوات المسلحة العراقية اليوم الثلاثاء من جهودها لصد هجمات تنظيم داعش الإرهابي في عدة محافظات ومطاردة عناصر التنظيم في مناطق متفرقة من العراق.

وذكر بيان صادر اليوم عن قيادة العمليات العراقية المشتركة، بشأن فعاليات القطاعات العسكرية، أن جهاز مكافحة الإرهاب تصدى لهجوم من قبل تنظيم (داعش الإرهابي في قرية المالحة بقضاء بيجي في محافظة صلاح الدين، مما أسفر عن قتل عدد كبير من العصابات الإرهابية على يد قوات جهاز مكافحة الإرهاب.
وقال: إن قيادة عمليات صلاح الدين صدت هجوما على فوج طوارئ صلاح الدين الأول في قرية المالحة

وبمساندة طيران التحالف وهاجمت الأهداف التي حاولت التقرب إلى الفوج حيث قتلت أعدادا كبيرة من عصابات داعش الإرهابية.
أما قيادة عمليات دجلة فنفذت قطاعاتها عملية في منطقة آبار النفط أسفرت عن إلقاء القبض على 5 مطلوبين وقتل عدد من العناصر الإرهابية، كما عثرت القوات الأمنية على عبوتين ناسفتين تمت معالجتهما.
وفيما يتعلق بقيادة عمليات بغداد، ذكر البيان أنه خلال عمليتها المتسمرة "الشهيد نجم السوداني" لتطهير شرقي ومركز ناحية الكرمة تمكنت من قتل إرهابي وتدمير سيارة للإرهابيين وقتل من بداخلها وتفجير 9 عبوات ناسفة.
وأضاف البيان أن قيادة عمليات بابل نفذت عملية أمنية في منطقة الفلاحات - المسيب أسفرت عن العثور على 24 قذيفة دبابة، و5 قذائف هاون عيار 81مم، و20
قذيفة هاون عيار 120 مم، و16 قذيفة هاون عيار 60 مم، و8 عبوات ناسفة معدة للتفجير تمت معالجتها دون حوادث.
ولفت البيان إلى أن قيادة القوة الجوية العراقية نفذت 19 طلعة على قطاعات العمليات كافة..ونفذت قيادة طيران الجيش 25 طلعة على جميع قطاعات العمليات.
على صعيد متصل، نفذ طيران التحالف الدولي 8 طلعات في مناطق: البغدادي والرمادي وتلعفر والموصل، أسفرت عن قتل أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير عربة مدرعة و3 مواقع للإرهابيين و4 مخابئ و3 تجمعات للعناصر الإرهابية.
كما شن مركز التوجيه المشترك في أربيل ضربات جوية لمعالجة نقطة سيطرة التفتيش الرئيسة في المدخل الشرقي لمدينة الموصل على الطريق العام القادم من بعشيقة إلى الموصل، أسفرت عن تدمير اثني عشر هدفا منتخبا في الموقع ذاته وهي عبارة عن مستودعات بداخلها عناصر إرهابية .. بالإضافة إلى توجيه ضربات لمعالجة أهداف منتخبة في قضاء تلعفر وهي عبارة عن مستودعين و"سقيفة" كبيرة والتي كانت تستخدم لتصنيع العبوات وتخزين الأسلحة والعتاد، حيث تواجدت أعداد كبيرة من داعش في الموقع، وأدت الضربة إلى تدمير المستودعات بالكامل وقتل من بداخلها.

أهم الاخبار