رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلينتون ترغب في توطيد العلاقة بين أمريكا وإسرائيل

عربى وعالمى

الاثنين, 30 مارس 2015 10:25
كلينتون ترغب في توطيد العلاقة بين أمريكا وإسرائيلهيلاري كلينتون
القاهرة - بوابة الوفد:

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية سابقا والمرشحة المحتملة للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون "إنها ترغب في إعادة العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل إلى "مسار بنائي".

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن تصريحات كلينتون - التي جاءت خلال محادثة هاتفية مع نائب رئيس مؤتمر رؤساء المؤسسات اليهودية الأمريكية الكبرى، مالكولم هونلاين تتناقض في نبرتها مع التصريحات الأخيرة التي أدلى بها أعضاء من إدارة الرئيس الأمريكي باراك

أوباما الذين انتقدوا علانية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وسط توترات حول اتفاق نووي إيراني والتعليقات التي أدلى بها نتنياهو في الأيام الأخيرة لحملته الانتخابية في وقت سابق هذا الشهر.
كما أكد هونلاين  في بيان صدر عن مؤسسته مساء أمس الأحد  أن كلينتون تعتقد أن الأمر يتطلب من الجميع العمل معا من أجل
إعادة العلاقات الأمريكية الإسرائيلية إلى المسار البنائي والرجوع إلى الاهتمامات والمصالح المشتركة الأساسية ، بما في ذلك حل يستند على إقامة دولتين من خلال مفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
من ناحيته أكد متحدث باسم كلينتون إجراءها محادثة مع هونلاين، لكنه لم يوضح مضمون ما تم مناقشته كما لم يؤكد دقة ما نسبه هونلاين اليها.
تعد هذه أول تعليقات تصدر عن كلينتون بشأن العلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل منذ إعادة انتخاب نتنياهو في 17 مارس الجاري، وبعد أن بلغت حدة التوترات بين الدولتين ذروتها.

أهم الاخبار