رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجلاء موظفي الأمم المتحدة من صنعاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمّ إجلاء أكثر من مائتي أجنبي من صنعاء عبر الجو بينهم موظفون لدى الأمم المتحدة ولدى سفارات وشركات أجنبية، -بحسب ما أفادت مصادر من العمل الاغاثي- في اليمن الذي يشهد عملية عسكرية يشنها تحالف تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين.

وذكر أحد المصادر أن "أكثر من مائتي شخص تم إجلاؤهم عبر الجو من صنعاء" وهؤلاء "ليسوا من الأمم المتحدة فقط بل معهم عاملون في سفارات وشركات".
كما أجلت البحرية السعودية عشرات الدبلوماسيين من مدينة عدن ونقلهم إلى مدينة جدة السعودية على البحر الأحمر، حسبما ذكر التلفزيون السعودي الحكومي.
وهزت مدينة عدن جنوب اليمن التي تعد ثاني مدن البلاد اليوم السبت سلسلة انفجارات قوية في مخازن أسلحة للجيش اليمني حسبما أفاد شهود مشيرين إلى سقوط قتلى وجرحى.
وسمع دوي الانفجارات في كل مدينة عدن فيما تصاعدت سحب الدخان فوق مستودع الأسلحة الذي اقتحمه سارقون منذ الجمعة على ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس.
وارتجت منازل عديدة وتطاير زجاج نوافذها فيما لحقت أضرار بمنازل أخرى في المناطق القريبة من موقع الانفجار كما أفاد بعض السكان. وسقط قتلى وجرحى بحسب شهود عيان لكن

تعذر الحصول على حصيلة دقيقة للضحايا.
من جهة أخرى قتل 54 شخصا على الأقل وأصيب 187 آخرون بجروح في المعارك الدائرة منذ ثلاثة أيام بين فصائل مسلحة متنازعة في عدن كما قال مدير مكتب الصحة في كبرى مدن جنوب اليمن.
من ناحية أخرى قال سكان إن قوات جوية بقيادة السعودية ضربت قافلة لمقاتلين حوثيين يتقدمون صوب مدينة عدن من الشرق اليوم السبت.
وذكر سكان أن طائرات حربية من التحالف الذي تقوده السعودية استهدفت قافلة للحوثيين تضم مركبات مدرعة ودبابات وشاحنات عسكرية على طول الطريق الساحلي إلى عدن من شقرة قبل ساعات الفجر الأولى وأضافوا أن عددا من المركبات أصيب.
ولم يرد تعقيب فوري من الحوثيين كما لم تتوفر تفاصيل عن وقوع أي خسائر.