رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انسحاب القوات التابعة لـ "فجر ليبيا" من "بن جواد"

عربى وعالمى

الجمعة, 27 مارس 2015 12:48
انسحاب القوات التابعة لـ فجر ليبيا من بن جواد
القاهرة ـ بوابة الوفد:

أعلنت غرفة عمليات الوادي الأحمر التابعة للجيش الليبي أن منطقة الهلال النفطي منطقة آمنة، عقب انسحاب القوات التابعة لعملية "فجر ليبيا"المتمركزة ببلدة بن جواد.

وأثنت الغرفة في بيان لها اليوم، على حرس المنشآت النفطية فرع الأوسط ، وكتيبة 204 دبابات ، وكتيبة النهر، وسلاح الجو الليبي، وأكدت أن انسحاب قوات الشروق " تم دون حوار أو تصالح".
وأضافت أننا في قتال متواصل مع قوات الشروق منذ الثالث عشر من ديسمبر من العام الماضي

، وقدمنا الشهداء والجرحى من أجل الذود عن أهلنا في برقة وليبيا ، وحماية مقدرات الشعب الليبي الموجودة في منطقة الهلال النفطي.
واستنكرت الغرفة ما وصفته بـ«تنكر» كافة الجهات المسؤولة في الدولة الليبية تشريعية كانت أو تنفيذية لحرس المنشآت طيلة فترة الاشتباكات ، وأضافت أن عدد الآليات التي انسحبت أمس من بلدة بن جواد وما حولها تجاوز 400 آلية
مسلحة.
وفي سياق آخر ، أكد رئيس حكماء بن جواد ، إدريس سعد القبايلي ، على اتفاق جرى مع ما يسمى بقوات «عملية الشروق» على فتح الطريق لعودة النازحين من بن جواد اعتبارًا من اليوم.
وتحاول قوات ما يعرف بـ"لشروق" التابعة لـ "فجر ليبيا " والمكلفة من قبل المؤتمر منتهى الولاية ، منذ قرابة الثلاثة أشهر السيطرة على منطقة الهلال النفطي.
ومنذ ذلك التاريخ دارت اشتباكات متقطعة بين حرس المنشآت النفطية وقوات «الشروق» في منطقة الهلال النفطي تخللها قصف بشكل عشوائي أدى إلى حرق خزانات ميناء السدرة أكبر ميناء نفطي لتصدير النفط الخام في ليبيا.

أهم الاخبار