تونس تغلق مجالها الجوي أمام الطيران الليبي

عربى وعالمى

الثلاثاء, 24 مارس 2015 19:46
تونس تغلق مجالها الجوي أمام الطيران الليبي مطار مصراتة الليبي
القاهرة – بوابة الوفد:

أعادت تونس، اليوم الثلاثاء، غلق مجالها الجوي أمام الطيران المدني الليبي؛ لأسباب مرتبطة بالوضع الأمني في ليبيا، بعد أسبوع من إعادة فتحه. وقال مدير

الطيران المدني بتونس، حاتم المعتمري، لوكالة الأناضول: "تقرر إعادة تعليق الرحلات القادمة من ليبيا وذلك لأسباب أمنية، وكان وصلنا طلب تعليق الرحلات من الجانب الليبي ومن وزارة الداخلية التونسية".
في السياق نفسه، قال فوزي الميلادي الناطق باسم مطار معيتيقة بطرابلس، إن الرحالات الجوية المتجهة من طرابلس

ومصراته إلى مطارات تونس قد توقفت.
وأوضح الميلادي في تصريح للأناضول، أن التوقف جاء بناء على خطاب من السلطات التونسية، وجه اليوم الثلاثاء، إلى شركة الخطوط الجوية الليبية بإغلاق المجال الجوي التونسي أمام الرحالات القادمة من مطاري طرابلس ومصراته.
وفي 17 من الشهر الجاري، قررت تونس فتح مجالها الجوي أمام الرحلات القادمة من 3 مدن وسط وغربي ليبيا، بعد
حظر بدأ منذ شهر أغسطس.
وتم رفع الحظر على المطارات الغربية لليبيا، وهي مطارات مدن معيتيقه‏ ومصراتة (غرب) وسرت (وسط). وكانت وزارة النقل التونسية قررت في أغسطس ، حظر جميع رحلات نقل المسافرين الجوية، القادمة من مطارات "معيتقة"، و"مصراتة"، و"سرت"، إلى حين إشعار آخر "حرصا على سلامة الركاب الليبيين وفق معايير السلامة الدولية".
وتشهد ليبيا اضطرابات أمنية حيث تتصارع على السلطة فيها حكومتان هما: الحكومة المؤقتة التي يقودها عبد الله الثني المنبثقة عن مجلس النواب في طبرق (شرق)، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني التي يقودها عمر الحاسي ومقرها طرابلس .

أهم الاخبار