إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى مصر

عربى وعالمى

الثلاثاء, 24 مارس 2015 11:34
إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى مصر
القاهرة – بوابة الوفد:

حذرت الحكومة الإسرائيلية مواطنيها من السفر إلى 40 دولة، مع قرب حلول عدد من الأعياد اليهودية التي تبدأ مطلع أبريل المقبل وتستمر شهرين.

وقال مكتب "مجابهة الإرهاب" التابع لمجلس الوزراء الإسرائيلي، في تصريح ، إن تحذيراته "تستند إلى معلومات مؤكدة وموثوق بها وتعكس تهديدات ملموسة".
ولفت إلى أن تحذيراته تأتي قبيل الأعياد اليهودية التي تشمل عيد الفصح في الفترة ما بين 3-10 أبريل المقبل، وعيد الاستقلال في يوم 23 من الشهر نفسه، وعيد الشعلة يوم 7 مايو المقبل، ويوم توحيد مدينة القدس في  الـ 17 من

الشهر ذاته، وعيد الأسابيع (شافوعوت) يوم 24 من الشهر نفسه.
واعتبر المكتب الإسرائيلي أن "هذه الأعياد قد تشكل ذريعة لشن هجمات إرهابية ضد أهداف إسرائيلية ويهودية في الخارج".
وفي هذا الصدد، قال المكتب إن "الهجمات الإرهابية الأخيرة في بلجيكا، وكندا، وأستراليا، وفرنسا، والدنمارك أثارت المخاوف من هجمات إضافية ضد أهداف غربية، بما في ذلك أهداف إسرائيلية ويهودية، من قبل مشاركين في القتال في سوريا والعراق الذين ينتمون إلى الجهاد العالمي بما في ذلك
تنظيم الدولة الإسلامية، وعناصر محلية متأثرة بالمنظمات الإرهابية".
وأضاف أن "الحملة الإرهابية العالمية بقيادة إيران وحزب الله اللبناني لا تزال تهدد أهداف إسرائيلية ويهودية في أنحاء العالم، وخاصة السياح والرموز اليهودية".
ويشمل التحذير، 40 دولة هي:  مصر ,سوريا، والعراق بما فيها إقليم الشمال، وإيران، ولبنان، واليمن، والمملكة العربية السعودية، وأفغانستان، وليبيا، والسودان، والصومال ، وبوركينا فاسو، وأندونيسيا، وساحل العاج، وماليزيا، ومالي، وموريتانيا، ، وباكستان، وتوغو، والجزائر، وجيبوتي، وتونس، والبحرين، والأردن، والكويت، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، وأذربيجان، وتركيا، والمغرب، وسلطنة عمان، وكينيا، ونيجيريا.
كما  يشمل جنوبي تايلاند، وجنوبي الفلبين، والشيشان، وجنوبي الهند، وشمالي النيجر، وكشمير، وشرقي السنغال. وفي هذا السياق، قال مكتب "مجابهة الإرهاب": "ننصح الإسرائيليين المتواجدين في هذه الدول بمغادرتها فوراً".

أهم الاخبار