عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تونس: تأجيل افتتاح متحف "باردو" لأسباب أمنية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت مسئولة الإعلام في متحف "باردو حنان صرارفي" أن إعادة فتح المتحف أمام الجمهور المقررة الثلاثاء أرجئت لموعد غير محدد "لأسباب امنية".

وقالت صرارفي لوكالة فرانس برس "لقد تفاجأنا في اللحظة الأخيرة لكن وزارة الداخلية ترى أنه من غير الممكن استقبال عدد كبير من الزوار وذلك لأسباب أمنية"، مؤكدة في المقابل إجراء "حفل رسمي" بعد الظهر في المتحف.
وقالت "ليس لدينا موعد" لإعادة فتح المتحف للعموم مشيرة إلى ان "وزارتي الداخلية والثقافة قررتا أن حفلا رسميا سيقام بعد ظهر الثلاثاء لوسائل الإعلام والشخصيات ... أما بالنسبة للجمهور فما زال الوقت مبكرا".
وكانت السلطات التونسية أعلنت في عطلة نهاية الأسبوع اعادة فتح متحف باردو الثلاثاء بعد الهجوم الذي اسفر عن مقتل عشرين سائحا وشرطي تونسي في 18 مارس وتبناه تنظيم الدولة.
وتلى هذا الإعلان جدل بشأن "ثغرات" أمنية في حماية منطقة المتحف ما حمل رئيس الحكومة الحبيب الصيد على اقالة مسؤولين أمنيين.
وعلق مدير المتحف المنصف بن موسى على إعادة فتح المتحف معتبرا أنها خطوة "رمزية" وقال إنه "تحد لكنه أيضا رسالة للقول إنهم (المهاجمون) لم يحققوا أهدافهم".
وسيتضمن المهرجان الرسمي الثلاثاء حفلة موسيقية للفرقة الوطنية وتكريما جديدا لذكرى الضحايا.
ومن المتوقع كذلك تنظيم عدة تجمعات مختلفة ولا سيما مسيرة إلى باردو بمناسبة انعقاد المنتدى الاجتماعي العالمي الذي يشارك فيه ألاف الأجانب حتى السبت المقبل.