عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الديحاني: مصر تقود العمل العربي المشترك

بوابة الوفد الإلكترونية


ثمن مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عزيز الديحانى استضافة مصر لأعمال القمة العربية في دورتها الـ26 والتي انطلقت تحضيراتها بمدينة شرم الشيخ ، مؤكدا على أن انعقادها في شرم الشيخ يعطي الانطباع بأن مصر كما عودت الجميع تقود العمل العربي المشترك.

وقال الديحاني - في تصريحات للصحفيين قبيل بدء أعمال مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، والتي يسلم فيها مندوب مصر السفير طارق عادل رئاسة مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين اليوم الثلاثاء - إن هناك الكثير من المواضيع التي سيبحثها المجلس اليوم، ويرفعها للمجلس الوزاري بعد غد وذلك من أجل رفعها للقادة العرب في القمة التي تنطلق أعمالها يوم السبت القادم.
وأضاف الديحاني أن مسألة صيانة الأمن القومي العربي، ومواجهة الإرهاب والتطرف في مقدمة الموضوعات التي تنال اهتماما

عربيا واسعا خاصة أن صيانة الأمن القومي واجب جميع الدول العربية، لافتا إلى أن هذا الموضوع سيأخذ حيزا كبيرا من الاهتمام كونه يشكل أهمية كبرى في الوطن العربي في الوقت الراهن خاصة في ظل تنامي تنظيم "داعش" الإرهابي في عدد من الدول.
وأشار إلى الجهود التي قامت بها بلاده خلال فترة ترؤسها الجامعة العربية على مدار عام، والتى حققت خلالها عددا من الإنجازات على المستوى العربي حيث جرى تحرك سياسي كبير إلى أصحاب القرار فيما يتعلق بالقضايا السياسية وعلى رأسها القضية الفلسطينية .