رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحذيرات من هجمات لداعش بمترو أنفاق لندن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية نقلا عن خبراء إنه من المحتمل أن يشن العائدون إلي بريطانيا والذين انضموا إلى تنظيم داعش الإرهابي هجمات باستخدام غاز الكلور في مترو أنفاق لندن أو في إحدى مباريات كرة القدم.

ونقلت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية -في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني-عن هاميش دي بريتون خبير الأسلحة الكيمياوية والبيولوجية قوله :إنه على مدار الأسبوعين الماضيين شهدت كل من العراق وسوريا أكثر الاستخدامات المكثفة والقاتلة للأسلحة الكيماوية منذ الحرب بين إيران والعراق في عام 1980.. لافتا إلى أنه من الواضح جدا أن التنظيم يوفر الكثير من الوقت والجهد في تدريب الجهاديين على استخدام الكلور كسلاح إرهاب وعلى وجه الخصوص في استخدام العبوات الناسفة .
ومضت الصحيفة تقول إنه بشكل عملي كل

فرد من الإرهابيين العائدين إلى الولايات المتحدة أو بريطانيا لديهم معرفة لا بأس بها باستخدام غاز الكلور وغيره من المواد الكيميائية السامة المستخدمة كسلاح للإرهاب..مشيرة إلي أنه في بريطانيا ما لا يقل عن 90 طنا من الكلور يمكن شراؤه من دون طلب أية تراخيص .
وأضاف دي بريتون فى سياق تصريحاته ، أنه عقب عودته من مهمة تقديم المشورة لقوات الأمن في بغداد الأسبوع الماضي يخشى حدوث الهجوم بغاز الكلور فى الأماكن العامة فى بلاده .