تحت عنوان "قائمة الموت"

داعش يحرض أنصاره على قتل جنود أمريكيين

عربى وعالمى

الأحد, 22 مارس 2015 17:22
داعش يحرض أنصاره على قتل جنود أمريكيين
القاهرة – بوابة الوفد – رحمة محمود:

كشفت صحيفة "الأندبندنت" البريطانية عن لائحة تسمى "بقائمة الموت" ظهرت مع بيان بالإنجليزية وفيها صور وأسماء وعناوين ورتب 100 عسكري أميركي، نشرتها جماعة سمت نفسها "قسم التسلل الإلكتروني بالدولة الإسلامية"، ودعت أنصارها في الولايات المتحدة، باستهدافهم هناك وقتلهم.

ونقلت الصحيفة ما قاله "قسم التسلل الإلكتروني التابع لداعش": "أنه قرصن خوادم عسكرية وقواعد بيانات ورسائل بريد إلكتروني، ومنها حصل على بيانات من طلب قتلهم، أي الأسماء والصور والرتب بالجيش والعناوين المنزلية".
وأشارت الصحيفة إلي ماقالته وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) :"بأنها تحقق بالأمر، فيما امتنع مسؤول فيها، طلب عدم نشر اسمه، عن "تأكيد صحة المعلومات إلى حين الانتهاء من فحصها"، كما قال.
ومن جانبها قالت صحيفة "نيويورك تايمز" :"إنه لا يبدو أن المعلومات "تم الحصول عليها من التسلل إلى خوادم الحكومة

الأميركية" ، ونقلت عن مسؤول في "البنتاغون" أن معظم المعلومات "يمكن العثور عليها في السجلات العامة ومواقع البحث عن العناوين السكنية ووسائل التواصل الاجتماعي".
وأشارت الصحيفة إلي ماقاله "مسؤولون آخرون" :" بأن القائمة التي نشرها "داعش" تم استخلاصها فيما يبدو من أفراد جرى ذكرهم في مقالات إخبارية عن الضربات الجوية على الدولة "الداعشية" التي بدأت بيانها المرفق باللائحة في الإنترنت بعبارة "إلى الكفار والمسيحيين والصليبيين"، طبقاً للوارد في البيان التحريضي على سفك دم "المبشرين" بالقتل "الداعشي" في أميركا.
جدير بالذكر أن المنشور أسمائهم "بقائمة الموت"  هم 77 من سلاح الجو الأميركي، بينهم 5 نساء، وواحد من القوات البرية و22 من البحرية، بينهم امرأة واحدة، علما أن "داعش" طمس وجوه النساء الست من صورهن في اللائحة المتضمنة .

 

أهم الاخبار