ضبط خلية إرهابية بالمغرب بايعت داعش

عربى وعالمى

الأحد, 22 مارس 2015 12:23
ضبط خلية إرهابية بالمغرب بايعت داعش
القاهرة – بوابة الوفد:


تمكنت قوات الأمن المغربية، من تفكيك خلية إرهابية كانت تستعد لتنفيذ مخطط إرهابي خطير يستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة، وذلك في إطار التصدي الاستباقي لقوات الأمن للتهديدات الإرهابية.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية المغربية أنه تم إيقاف عناصر هذه الخلية بكل من مدن أغادير وطنجة والعيون وأبي الجعد وتيفلت ومراكش وتارودانت وعين حرودة والعيون الشرقية، مشيرا إلى أن هذه الخلية

“كانت تستعد لتنفيذ مخطط إرهابي خطير يستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة”.
وأضاف البيان أنه تم العثور بأحد البيوت بأغادير، التي أعدتها عناصر هذه الشبكة، على أسلحة نارية وكمية كبيرة من الذخيرة الحية كانت ستستعمل في تنفيذ عمليات اغتيال شخصيات سياسية وعسكرية ومدنية.
وتابع البيان أن المعلومات كشفت أن عناصر هذه
الشبكة الإرهابية كانت تخطط من أجل مهاجمة بعض العناصر الأمنية للاستيلاء على أسلحتها الوظيفية، وذلك من أجل استعمالها في هذا المخطط الإجرامي.
وأشار البيان إلى أنه موازاة مع ذلك، أكدت التحريات تورط عناصر هذه الشبكة الذين قاموا بمبايعة الخليفة المزعوم لما يسمى بداعش ، في استقطاب وتسفير - بتمويل خارجي - شباب مغاربة إلى المنطقة السورية-العراقية للالتحاق بصفوف هذا التنظيم الإرهابي.. وسيتم تقديم المشتبه بهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أهم الاخبار