هنية يفتتح الموقع الإلكتروني الجديد لحماس

عربى وعالمى

الأحد, 22 مارس 2015 11:47
هنية يفتتح الموقع الإلكتروني الجديد لحماس
القاهرة – بوابة الوفد:

افتتح نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية اليوم الأحد الموقع الإلكتروني الرسمي الجديد للحركة.

وأعلن هنية عن انطلاق الموقع من منزل مؤسس حماس الشيخ أحمد ياسين ، حيث اختارت الحركة إطلاق موقعها الرسمي تزامنا مع ذكرى استشهاد الشيخ ياسين ال11 .
وذكرت الحركة، في تصريح صحفي، "أنها حرصت على أن يكون الموقع شاملا، ويلبي حاجة المهتمين من الإعلاميين والباحثين والمتابعين".
وفي سياق متصل،طالب هنية، في كلمة له خلال إطلاق الموقع الرسمي لحماس، بضرورة ترسيخ مبدأ الشراكة في القرار والإدارة السياسية الفلسطينية

بهدف تشكيل برنامج وطني موحد، مؤكدا أن حركته متمسكة بالثوابت والاستراتيجيات التي وضعها الشيخ ياسين.
وقال "نؤكد في ذكرى استشهاد الشيخ على استراتيجياتنا في التمسك بالثوابت، وفي مقدمتها المقاومة وحق العودة"،معتبرا أن "المقاومة وليس طريق المفاوضات هي التي يمكن أن تحقق للشعب تطلعاته في الحرية والاستقلال".
وتابع "أن حماس متمسكة بالوحدة الوطنية على أسس سليمة، وندعو بكل مسئولية أبناء شعبنا إلى ضرورة تحقيق المصالحة، وإنجاز ما تم الاتفاق عليه".
ودعا هنية، السلطة الفلسطينية إلى عدم التراجع عن قرارات المجلس المركزي الفلسطيني الأخيرة وأهمها وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.
وحول العروض الأوروبية بتهدئة طويلة الأمد مع الاحتلال، كشف هنية أن هناك العديد من العروض المطروحة، ولكن الحركة لم ترد بهذا الصدد، مشيرا إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى إجماع وطني ولا يخص "حماس" وحدها.
وأضاف "لا يمكن أن نعمل شيئا لغزة بمعزل الضفة الغربية والقدس"، مشيرا إلى أن حماس لا تختزل رؤيتها في غزة.
وقال هنية "ليس لنا أية معركة مع أي من أشقائنا العرب ولا نتدخل بأي من شئون هذه الدول..فعدونا هنا على أرض فلسطين والبندقية موجهة كما علمنا الشيخ فقط تجاه المحتل الذي يغتصب أرضنا".

أهم الاخبار