مظاهرات حاشدة في "تعز" تندد بالحوثيين

عربى وعالمى

الأحد, 22 مارس 2015 09:40
مظاهرات حاشدة في تعز تندد بالحوثيين
القاهرة – بوابة الوفد:

أطلق مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) الرصاص الحي وقنابل الغاز لتفريق متظاهرين رافضين لوجودهم في مدينة تعز وسط اليمن، اليوم الأحد، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود إن مظاهرات "حاشدة" شاركت فيها حشود كبيرة انطلقت من شارع جمال عبد الناصر وسط مدينة تعز عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، وجابت عددًا من شوارع المدينة رفضًا لوجود مسلحي الحوثي في المحافظة، قبل أن تستقر أمام مقر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقًا).

ولفت الشهود إلى أن مسلحي الحوثي أطلقوا الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين أمام مقر معسكر قوات الأمن الخاصة في المدينة، مشيرين إلى أنه لم يسقط أي ضحايا جراء إطلاق النار ورفع المتظاهرون هتافات منددة بالوجود الحوثي المسلح في المحافظة من بينها "لا حوثية بعد اليوم".

وفي وقت سابق اليوم أفاد شهود عيان بأن مسلحين حوثيين يحملون أسلحة عليها شعارات الجماعة (الموت

لأمريكا الموت لإسرائيل) سيطروا على مطار تعز الدولي في منطقة الحوبان بمدينة تعز، وأضاف الشهود أن مسلحين آخرين من جماعة الحوثي سيطروا على مقر المجمع القضائي في منطقة وادي القاضي في المدينة ذاتها، دون ذكر تفاصيل إضافية.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجماعة.
ويوم أمس الأول الجمعة، أفاد شهود عيان ومصدر أمني بأن قوات موالية لجماعة "الحوثي" تتألف من 20 عربة عسكرية وناقلات جند، إضافة إلى سيارتين تحملان مسلحين، دخلوا محافظة تعز دون مقاومة، واستقروا في مقر القوات الخاصة.
وجاء دخول الحشود العسكرية، بعد وقت قليل من بيان شديد اللهجة صدر عن اللجنة الأمنية في المحافظة، أقرت فيه منع دخول أي تعزيزات عسكرية أو أمنية أو مدنية إلى المحافظة من أي جهة بالتزامن مع حشود عسكرية لجماعة الحوثي تحركت من محافظة ذمار باتجاه المحافظة المشرفة جغرافيا على مضيق باب المندب.

أهم الاخبار