ديلي ميل: داعش أغني تنظيم في العالم

عربى وعالمى

السبت, 21 مارس 2015 18:49
ديلي ميل: داعش أغني تنظيم في العالمعناصر من داعش
القاهرة – بوابة الوفد – رحمة محمود:

كشفت  صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن دراسة جديدة تظهر حقيقة الموارد المالية لتنظيم "داعش" ، مشيرة إلى أن التقديرات السابقة التي تفيد بأن "داعش" يكسب 2 مليار دولار سنويًا، تعد منخفضة للغاية عن الواقع، حيث إن الرقم الفعلي تخطى الرقم المتداول.

ونقلت الصحيفة ماقاله المدير المالي لتنظيم "داعش" الشيخ أبو سعد الانصاري"، إن الميزانية السنوية قدرت بملياري دولار أمريكي، فضلًا عن فائض يقدر بنحو 250 مليون دولار.
وأفادت الصحيفة أن الدخل السنوي لـ "داعش" الآن أكثر مما قد  توقعه الخبراء سابقًا، مشيرة إلى أن الجزء الاكبر من ايرادات "داعش" قادم من مبيعات النفط والفدية وبيع الآثار والهيروين و عمليات الابتزاز.
وأوضحت الصحيفة أن هذا الدخل السنوي لداعش يتجاوز الآن دخل "تنظيم القاعدة"، ، مما يجعل "داعش" أغنى جماعة إرهابية على مر التاريخ.
وأشارت الصحيفة إلى زيف "داعش"، فعلى الرغم

من أنه يدعي أنه تنظيم ديني، إلا أن موارد دخله تأتي بطرق غير مشروعة مثل المافيا، مشيرة إلى أن مليار دولار من دخله يأتي من بيع الهيروين.
وذكرت الصحيفة أن التنظيم بدأ بالاتجار بالأعضاء البشرية، مؤكدة أن "داعش" استغل الأطباء الأجانب وشغلهم في مستشفى بالموصل لاتمام هذه العمليات، الأمر الذي يدر الكثير من الأرباح على التنظيم.
ومن جانبه، أكد وكيل وزارة المالية الأمريكية لشئون الإرهاب والاستخبارات المالية، ديفيد كوهين، أن "داعش" يكسب أكثر من التقديرات التي اقترحت سابقًا، مشيرًا إلى أن ميزانيته تتعدى 2 مليار دولار.

 

أهم الاخبار