ديلي ميل

بالصور.. داعش تنشر إرشادات للراغبين للسفر لسوريا

عربى وعالمى

السبت, 21 مارس 2015 17:26
بالصور.. داعش تنشر إرشادات للراغبين للسفر لسوريا
القاهرة – بوابة الوفد – رحمة محمود:

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن تنظيم "داعش" نشر كتيبا كدليل سفر للراغبين في التجنيد لدى التنظيم بهدف الحصول على معلومات حول كيفية الدخول إلى سوريا وما ينبغي حزمه أثناء السفر.

وأضافت الصحيفة أن الكتيب مكون من 50 صفحة يحمل عنوان "الهجرة إلى الدولة الإسلامية" ويتضمن تفاصيل بشأن المنازل الآمنة والطرق التي يتعين أن يسلكها من يرغبون في الانضمام

إلى داعش والعمل كمجاهدين.
وأوضحت الصحيفة أن الكتيب الذي نشر باللغة الانجليزية يتباهى بأن أعضاء التنظيم الموجودين في تركيا يعيشون في بعض من السلام نظرا لخشية تركيا من الهجمات الانتقامية، مضيفا أن تركيا تمكن أعضاء التنظيم من التسلل عبر حدودها والوصول إلى سوريا المجاورة دون أن يلقى القبض عليهم.
وذكرت الصحيفة أن الكتيب مزاعم أحد المجندين البريطانيين بأن الجنود الأتراك سمحوا لمجموعة من المقاتلين الأجانب بعبور الحدود إلى سوريا في الجزء من الكتيب الذي من المفترض أنه يحتوى على شهادات واقعية لمقاتلين أجانب شقوا طريقهم إلى الأراضي التي تقع تحت قبضة التنظيم.
ونوهت الصحيفة إلى أن نص الكتيب كان واضحا بشأن ضرورة عدم اعتبار أجهزة الاستخبارات التركية صديقة للتنظيم غير أن كل ما في الأمر أن أنقرة تغض الطرف فقط عن بعض أنشطة التنظيم بسبب مخاوف أمنية.

أهم الاخبار