رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية الإيطالية تتوقع حدوث عمليات انتحارية

بوابة الوفد الإلكترونية

حذّرت وزارة الداخلية الإيطالية، اليوم السبت، من إمكانية وقوع هجمات انتحارية في البلاد، داعية الأجهزة الأمنية إلى رفع مستوى جاهزيتها.

وفي تعميم أصدرته، اليوم السبت، ونشر على موقعها الالكتروني، قالت إدارة الأمن العام التابعة لوزارة الداخلية إنه " بعد الاعتداءات التي شهدتها تونس ليس من الممكن استبعاد وقوع عمليات انتحارية في إيطاليا ".
ودعا التعميم الأجهزة الأمنية في البلاد إلى " رفع مستوى الجاهزية، من خلال تطبيق أكثر صرامة للتدابير الرقابية والأمنية في المواقع الحساسة ولاسيما المباني الرسمية ومقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية، وعلى وجه الخصوص المصالح التابعة للدولة التونسية في إيطاليا".
وفي السياق نفسه، نقلت التلفزة الحكومية، اليوم السبت، عن رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، قوله "إننا أمام تهديد عالمي، ففي الأشهر الأخيرة تأثرت باريس وكوبنهاجن وبروكسل، لذا نحن بحاجة إلى التركيز أكثر على البحر الأبيض المتوسط"، في إشارة إلى

احتمال تسلل إرهابيين عبر البحر المتوسط الذي تملك عدة دول أوروبية سواحل عليه وفي مقدمتها إيطاليا.
وفيما يتعلق بتبعات ما جرى في متحف "باردو" بتونس، شدد رينزي على أنه " من المهم مساعدة تونس على المستوى الاقتصادي، بحيث يمكن التعامل مع التأثير السلبي المحتمل للهجوم على الناتج المحلي الإجمالي لتونس".
وقتل الأربعاء الماضي، 23 شخصًا بينهم 20 سائحًا أجنبيًا (من جنسيات بولونية وإيطالية وألمانية وإسبانية)، وأصيب 47 آخرون بجروح، جراء الهجوم على متحف باردو المحاذي لمجلس النواب التونسي (البرلمان) بالعاصمة تونس، بحسب رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد.