مقتل 6 من " داعش " بالرمادى

عربى وعالمى

السبت, 21 مارس 2015 13:40
مقتل 6 من  داعش  بالرمادى
القاهرة – بوابة الوفد:

قتلت قوات العشائر العراقية اليوم ، السبت ، ستة من مسلحي تنظيم(داعش) الإرهابية بناحية آلوس غربي الرمادي بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وقالت مصادر محلية وأمنية إن مجموعة ارهابية من داعش حاولت التسلل إلى ناحية آلوس التابعة لقضاء حديثة، مشيرة إلى أن مقاتلى عشيرة "الجغايفة" تصدوا للإرهابيين وتمكنوا من قتل 6 منهم والاستيلاء على سيارة مزودة برشاش أحادي.

وأكدت أن الوضع الأمني في قضاء حديثة وأطرافه بمنطقة الحقلانية

تحت سيطرة القوات الأمنية مدعومة بمقاتلى العشائر، وأن الاستعدادات تستكمل لتحرير جميع مناطق غربي الرمادي من قبضة داعش.

وأشارت إلى أن عناصر داعش شرعوا في حفر خنادق وبناء سواتر قرب الفلوجة وأن القوات الأمنية في عامرية الفلوجة تمكنت من صد عديد من الهجمات التي استهدفت مداخل ومحيط الناحية.

ولفتت المصادر إلى أن القوات الأمنية العراقية

عثرت على نفق سري لداعش يمتد من ناحية ملتقى عبد الله ليصر إلى تل الورد في كركوك شمالي العراق، وقال إن الإرهابيين فشلوا بالوصول إلى القطاعات الخلفية للقوات الأمنية من خلال النفق الذي فجرته القوات الأمنية.

على صعيد متصل، اختطف مسلحو داعش عشرات الشبان الأكراد بمدينة الموصل لإشعالهم النار احتفالًا بعيد" نوروز " بمناطق مختلفة بالمدينة لمخالفتهم أوامر التنظيم.. وقالت المصادر إن مسلحي التنظيم أطفأوا النيران واعتقلوا قرابة 100 من الشبان بالمناطق التي أشعلت فيها النار في باب الجليل وزهور ودوري حمام ومنطقة جامعة الموصل.

أهم الاخبار