هجوم مسلح على معسكر للجيش فى كشمير

عربى وعالمى

السبت, 21 مارس 2015 13:04
هجوم مسلح على معسكر للجيش فى كشمير
القاهرة – بوابة الوفد:

قال اللفتنانت كولونيل مانيش ميهتا المتحدث باسم الجيش الهندي إن شخصين فتحا النار على معسكر للجيش في كشمير الهندية، اليوم السبت، في ثاني هجوم على قوات الأمن خلال يومين.

وأوضح "ميهتا" أن هجوم اليوم وقع على الطريق السريع بين بلدتي باثانك وتيوجامو على بعد نحو 20 كيلومترا عن مركز الشرطة بمنطقة كاثوا حيث قتل ستة أشخاص بينهم متشددان.

وتقع منطقة كاثوا على بعد نحو 15 كيلومترا عن الحدود مع باكستان التي تتهمها الهند منذ وقت طويل بالدفع بمتشددين إلى الشطر الذي تسيطر عليه في الإقليم.

وقال مانيش ميهتا إن معركة بالأسلحة تجري، لكن لم يسقط قتلى من الجيش أو المدنيين، فيما تعتقد وكالات أمنية أن المتشددين ينتميان إلى نفس الجماعة التي شنت هجوم الجمعة.

وأضاف ميهتا "فتح الإرهابيون النار من الطريق ورد حراسنا، طوقنا المنطقة وهما يختبئان في أحراج قريبة مجاورة لمعسكر الجيش"، وأغلق الطريق السريع وألغيت الامتحانات الدراسية في المنطقة.

وكان أحدث هجوم كبير تشهده كشمير في ديسمبر عندما هاجم المتشددون معسكرا للجيش في مدينة أوري القريبة من الحدود مع باكستان.

وقال عمر عبد الله رئيس الوزراء السابق في ولاية جامو وكشمير في رسالة عبر موقع تويتر"إذا كان (هجوما) إرهابيا بالفعل فإنه يمثل اختلافا كبيرا عن هجمات سابقة، إن وقوع هجومين خلال يومين في نفس المنطقة من جامو أمر غير عادي".

وتنفي باكستان مزاعم هندية بأنها تدعم "المتشددين" وتدعو في المقابل إلى إجراء محادثات لحل النزاع الذي يقع في قلب عداء مستمر منذ ستة عقود مع الهند.

أهم الاخبار