المرصد السوري: عشرات القتلى والجرحى في حلب

عربى وعالمى

السبت, 21 مارس 2015 10:02
المرصد السوري: عشرات القتلى والجرحى في حلبصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد:

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت إن عشرات من المدنيين وقوات النظام سقطوا بين قتيل وجريح جراء قصف قامت به قوات النظام لحي (المشهد) وتفجير نفق في حي (ميسلون) بحلب شمال سوريا.

وقال المرصد إن "مناطق في حي (المشهد) بحلب شمال سوريا تعرضت لقصف من قوات النظام ما أدى إلى مقتل وجرح نحو 30 مدنيا بينهم أطفال".
وأضاف المرصد أن "الكتائب الإسلامية فجرت نفقا أسفل مبنى تتمركز فيه قوات النظام على أطراف حي (ميسلون) ترافق مع اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف

قوات النظام والمسلحين الموالين لها".
وفي هذا السياق قالت وكالة (سوريا مباشر) أن 15 عنصرا من قوات النظام سقطوا بين قتيل وجريح جراء تفجير مقر كانوا يتمركزون فيه بحي (ميسلون) في مدينة حلب.
ومن جانبها نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر في قيادة شرطة محافظة الحسكة شمال شرق سوريا ان عدد ضحايا التفجير الانتحاري بسيارتين مفخختين في ساحة الشهداء بمدينة الحسكة ارتفع الى 37 قتيلا و96 جريحا معظمهم من الاطفال والنساء.
واشار الى احتمال ارتفاع عدد القتلى بسبب وجود نحو 20 حالة خطيرة من المصابين الذين تم اسعافهم إلى عدد من مستشفيات المدينة.

أهم الاخبار