"تعز" تمنع دخول أي تعزيزات أمنية من جميع الجهات

عربى وعالمى

الجمعة, 20 مارس 2015 19:36
تعز تمنع دخول أي تعزيزات أمنية من جميع الجهاتصورة ارشيفية
القاهرة – بوابة الوفد

قررت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز غرب اليمن، منع دخول أي تعزيزات عسكرية أو أمنية أو مدنية الى المحافظة من أي جهة.

وأمرت جميع الوحدات الأمنية والعسكرية باتخاذ الإجراءات الأمنية لتنفيذ ذلك القرار، حفاظا على حالة الأمن والاستقرار والهدوء الذي تعيشه المحافظة.

وحملت اللجنة- في بيان، عقب اجتماعها الطارىء اليوم- الجهة التي سترسل أي تعزيزات إلى المحافظة؛ كامل المسئولية عما سيحدث.

ودعت إلى تحكيم العقل والمنطق واستشعار المسئولية الوطنية وعدم تحويل محافظة تعز إلى ساحة للصراعات أو تصفية للحسابات الضيقة التي لا تخدم أمن واستقرار المحافظة والمجتمع اليمني بشكل

عام.

وأكدت اللجنة الأمنية أن الوضع الأمني في محافظة تعز مستقر والأجهزة الأمنية والعسكرية تقوم بواجباتها في حفظ الأمن والاستقرار في جميع أرجاء المحافظة بكل إخلاص ومسئولية ووطنية، وليست بحاجة إلى تعزيزات أمنية أو عسكرية أو غيرها من أي جهة، ولم تطلب ذلك إطلاقاً.

وأشارت إلى أن أي تعزيزات عسكرية ستصل إلي المحافظة من أي جهة؛ قد يقابله تصرف مماثل من الجهة الأخرى، وهو ما سيجعل المحافظة ساحة للاقتتال وتصفية الحسابات والزج بها

في أتون فوضى لن تخدم أحدًا.

ويأتى هذا الاجتماع الطارىء، فى أعقاب أنباء عن تحريك القيادة المركزية لقوات الأمن الخاصة والأمن المركزى، لقوة أمنية للمحافظة تتكون من 22 طقما عسكريا محملة بالجنود، و21 سيارة نصف نقل تقل مسلحين، بالإضافة إلى 46 ناقلة جند.

كما أن العميد عبد الحافظ السقاف قائد قوات الأمن الخاصة فى عدن- والذى هرب أمس منها، بعد اقتحام مقر قيادته من قبل قوات من الجيش واللجان الشعبية المؤيدة للرئيس اليمني- وصل أمس إلى تعز، التى تبعد 158 كيلومترا عن عدن.

يذكر أن محافظة تعز رفضت دخول أى عناصر من اللجان الشعبية التابعة للحوثيين إليها وهى تتبع المنطقة العسكرية اليمنية الرابعة التى كان يرأسها اللواء محمود الصبيحى وزير الدفاع اليمنى الحالى.
 

أهم الاخبار