وزير الدفاع اليمني يطمئن جنود وضباط قوات الأمن

عربى وعالمى

الجمعة, 20 مارس 2015 19:16
وزير الدفاع اليمني يطمئن جنود وضباط قوات الأمناللواء محمود الصبيحى
القاهرة – بوابة الوفد

التقى اللواء محمود الصبيحى وزير الدفاع اليمنى، والدكتور عبد العزيز بن حبتور محافظ عدن، واللواء على ناصر لخشع نائب وزير الداخلية، واللواء ناصر الطاهرى قائد المنطقة

العسكرية الرابعة، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية بمحافظة عدن، اليوم الجمعة، في معسكر الشرطة العسكرية بعدد من جنود قوات الأمن الخاص ممن توجهوا للشرطة العسكرية عقب المواجهات التى جرت أمس بين قوات من الجيش وقوات الأمن.

وطمأن وزير الدفاع جنود قوات الأمن الخاصة على أوضاعهم ،

مؤكدا أنهم جزء من أبناء القوات المسلحة والأمن في المحافظة، ولا ذنب لهم فيما جرى، وأن من يتحمل مسئولية التمرد؛ هو من دعا إليه ونفذه، أما الجنود والضباط وصف الضباط فلم يكونوا مطلقا مع التمرد بدليل عدم مواجهتهم لإخوانهم وانسحابهم فورا تأييدا للشرعية.

وأكدت القيادات الأمنية والعسكرية لهم، أنه سيتم ترتيب أوضاعهم والاهتمام بهم وإعادة تشكيل وحداتهم العسكرية خلال

الأيام القادمة، ليسهموا في حماية أمن الوطن واستقراره .

وتم عقب اللقاء، منحهم مساعدات مالية، والتوجيه بإعطائهم إجازة لفترة محددة؛ ليطمئن عليهم أهاليهم، ثم يعودون لمزاولة مهامهم.

وأكدت القيادات الأمنية والعسكرية أن الأوضاع العامة في محافظة عدن مستقرة بصورة كبيرة ، وشددت على أنه لا يمكن لأي كان أن يسيء لأبناء القوات المسلحة أو التعامل معهم على أساس مناطقي بعيدا عن الإطار الوطني الذي ينتسب إليه الجميع.

ويأتى هذا الإجراء¬- تكذيبا- لتصريحات صدرت من مسئولين في صنعاء حول معاملة الجنود الذين كانوا في مقر قوات الأمن الخاصة بصورة سيئة وطرد الشماليين منهم إلى محافظاتهم.

أهم الاخبار