البنتاجون يدرب قوات الحرس الوطني الأوكراني في أبريل

عربى وعالمى

الجمعة, 20 مارس 2015 16:17
البنتاجون يدرب قوات الحرس الوطني الأوكراني في أبريل
القاهرة – بوابة الوفد

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أنها تمضي قدما في خطط تدريب ست شركات من الحرس الوطني الأوكراني في معركتهم ضد الانفصاليين الموالين لروسيا الشهر المقبل .

وقالت المتحدثة باسم البنتاجون إيلين لاينز - حسبما أوردت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - " إنه من المقرر أن يبدأ التدريب في أواخر شهر أبريل المقبل، على أن يركز على القدرات الدفاعية الداخلية".
وأضافت : " تعد هذه المساعدات جزء من جهودنا المستمرة للمساعدة في استمرار عمليات الدفاع والأمن الداخلي الأوكراني"، لافتة

إلى أن الجنود الأمريكيين التابعين للواء 173 المحمول جوا - المتمركز في فينسينزا بإيطاليا - سيبدأون تدريب الحرس الوطني الأوكراني في أوكرانيا الغربية بالقرب من الحدود مع بولندا.
وأوضحت المتحدثة باسم البنتاجون أنه "بينما لا نزال نعتقد أنه لا يوجد أي حل عسكري لهذه الأزمة ، غير أن أوكرانيا تمتلك حق الدفاع عن نفسها" .
وأشارت الصحيفة إلى أن القوات الأوكرانية تواصل مواجهة المتمردين المدعومين من
روسيا في شرق أوكرانيا، وتدرس الولايات المتحدة اتخاذ خطوات إضافية لفرض عقوبات على موسكو لغزوها شبه جزيرة القرم في مارس الماضي ودعمها المتواصل للمتمردين .
وكان من المقرر أن يبدأ التدريب هذا الشهر، غير أنه تم تأجيله بعد أن توصلت كييف وموسكو إلى ثاني اتفاقية لوقف إطلاق النار شهر فبراير الماضي، ومع ذلك، يبدو أن وقف إطلاق النار على وشك الانهيار، حسبما أوردت الصحيفة .
تجدر الإشارة إلى أن البيت الأبيض رفض تزويد أوكرانيا - حتى الآن - بمساعدات عسكرية فتاكة ، ولكنها قدمت حوالي 120 مليون دولار من المساعدات العسكرية غير الفتاكة، وتفرض العديد من العقوبات على موسكو .

 

أهم الاخبار