ارتفاع ضحايا تفجير مسجدي صنعاء إلى121قتيلًا

عربى وعالمى

الجمعة, 20 مارس 2015 14:50
ارتفاع ضحايا تفجير مسجدي صنعاء إلى121قتيلًا
القاهرة – بوابة الوفد:

ارتفع عدد الذين قضوا في تفجيرات انتحارية استهدفت مسجدين يرتادهما أنصار جماعة الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الجمعة، إلى 121 قتيلاً.

وأعربت المصادر المقربة من جماعة الحوثيين عن خشيتها من ارتفاع عدد القتلى، نظرًا لإصابة أكثر من 121 شخصًا بجروح، بينهم 30 إصابتهم بالغة وحرجة.
كان انتحاريان قد استهدفا جامع الحشحوش شمالي صنعاء، حيث قام أحدهما بتفجير نفسه خارج الجامع، والآخر داخله، واتبع التكتيك نفسه في جامع بدر، وسط صنعاء.
وأفادت مصادر طبية "سكاي نيوز عربية" بمقتل المرتضى المحطوري إمام وخطيب جامع بدر، الذي يعد أحد المرجعيات الدينية لجماعة أنصار الله بزعامة عبدالملك الحوثي.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن

الهجومين، اللذين استهدفا مسجدين يرتادهما أنصار جماعة أنصار الله الحوثية التي تسيطر على صنعاء ومدن بشمال البلاد.
وأحبط المسلحون الحوثيون هجومًل ثالثًا استهدف جامعًا في صعدة، معقل الحوثيين، حيث تم إيقاف الانتحاري ونقل إلى مركز أمني، لكنه تمكن من تفجير نفسه في المركز، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
وتصاعد التوتر باليمن منذ اجتياح الميليشيات الحوثية لمناطق في شمال البلاد، مما دفع الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى الاستقالة بعد محاصرته في صنعاء.
إلا أنه تراجع عن الاستقالة إثر وصوله إلى عدن بجنوب البلاد، حيث يمارس مهامه الرئاسية، ويعارض هيمنة الحوثيين المتحالفين مع الرئيس السابق، علي عبد الله صالح.

 

أهم الاخبار