روسيا تشكل اتحادًا نقديًا مع كازاخستان وبيلاروسيا

عربى وعالمى

الجمعة, 20 مارس 2015 13:45
روسيا تشكل اتحادًا نقديًا مع كازاخستان وبيلاروسيا
روسيا تشكل اتحادًا نقديًا مع كازاخستان وبيلاروسيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أنه آن الأوان للحديث عن تشكيل اتحاد نقدي بين روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا .

وأوردت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أن بوتين قال ذلك عقب لقائه اليوم مع نظيريه الكازاخي نور سلطان نزاربايف والبيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو ، في أستانا .
وأوضح بوتين أن مثل هذا الاتحاد النقدي من شأنه أن يساعد في حماية السوق المشترك الجاري إنشائه بين الدول الثلاث الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ، وفي إيجاد ردود جماعية على مخاطر وتهديدات مالية واقتصادية خارجية .
وكان نزاربايف أشار خلال لقائه على انفراد مع

بوتين، صباح اليوم في أستانا ، إلى أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يمر حاليا بمرحلة اختبارات كبيرة بسبب هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية .
ومن جانبه ، أعرب بوتين عن اعتقاده بأن آليات الاتحاد الاقتصادي الأوراسي سيساعد الدول الأعضاء على تجاوز الصعوبات الحالية التي تواجهها نتيجة التقلبات الآنية في أسواق النفط والغاز العالمية.
يذكر أن روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان أسست الاتحاد الاقتصادي الأوراسي الذي رأى النور رسميا مطلع العام الحالي ، وانضمت أرمينيا أيضا إلى هذه المنظمة ، فيما يتوقع انضمام قرغيزستان إلى الاتحاد في شهر مايو القادم .

أهم الاخبار