القوات العراقية تقتل 36 من عناصر "داعش"

عربى وعالمى

الجمعة, 20 مارس 2015 10:16
القوات العراقية تقتل 36 من عناصر داعشصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد:

قتلت القوات العراقية المشتركة، اليوم، أكثر من 20 مسلحًا من تنظيم "داعش" الإرهابي خلال اشتباكات معهم بمنطقة الفتحة شمال شرقي محافظة صلاح الدين، كما قتلت قوة تابعة لقيادة عمليات بغداد 16 إرهابيًا بالأنبار غربي العراق ضمن عملية "الشهيد نجم السوداني" لتحرير الكرمة من قبضة التنظيم.

وذكر بيان صحفي لوزارة الدفاع العراقية أن قوة تابعة لقيادة عمليات بغداد قتلت الإرهابيين وقامت بتفكيك حزام ناسف و117 عبوة ناسفة وعالجت 22 منزلًا مفخخًا ودمرت سيارتين مفخختين و15 مقرًا للإرهابيين و4 زوارق في منطقة شرق الكرمة ومركز ناحية الكرمة.
وقالت مصادر أمنية ومحلية عراقية

إن مسلحي "داعش" قتلوا بنيران القوات المشتركة خلال اشتباكات مع عناصر التنظيم في منطقة الفتحة شرق قضاء بيجي شمالي محافظة صلاح الدين، ولم تذكر المصادر ما إذا كان قد وقع قتلى أو جرحى في صفوف القوات العراقية.
وناشدت عشيرة "بني قيس" في محافظة صلاح الدين، اليوم، القوات العراقية التدخل السريع لمنع حدوث مجزرة جماعية بحق أبنائها شمالي مدينة تكريت، وقال الشيخ غالب النفوس إن "عشيرة بني قيس التي تقطن قضاء بيجي بمنطقة المزرعة شمالي مدينة تكريت، مهددة بمجزرة جماعية بحق حوالي 300 عائلة يحاصرها مسلحو التنظيم من أربع جهات".

أهم الاخبار