البرلمان الليبي تشكيل حكومة وحدة وطنية في المغرب

عربى وعالمى

الخميس, 19 مارس 2015 16:57
البرلمان الليبي تشكيل حكومة وحدة وطنية في المغرب البرلمان الليبي
القاهرة – بوابة الوفد

أفادت مصادر بأن وفد مجلس البرلمان الليبي وصل بالفعل إلى مدينة المحمدية "القريبة من مدينة الدار البيضاء" بتمثيل أعلى حيث ضم الوفد بجانب الوفد الأساسي السابق 15 شخصية ما بين مستشارين وخبراء قانونيين.

ومن المقرر أن يعقد الفرقاء الليبيون جولة محادثات جديدة برعاية الأمم المتحدة اليوم الخميس في الصخيرات قرب العاصمة المغربية الرباط، لبحث تشكيل حكومة وحدة وطنية تنهي الأزمة السياسية في البلاد، إلا أن وفد المؤتمر لم يصل إلى الآن إلى المغرب في حين توقعت المصادر - التي رفضت الكشف عن اسمها -

وصول وفد المؤتمر خلال ساعات.
وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد أدانت بشدة الهجوم العسكري الأخير على مطار الزنتان، واعتبرت البعثة أن هذا الهجوم عمل متهور وغير مبرر على الإطلاق، إذ يأتي على خلفية الدعوات المتكررة من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لكافة الأطراف لعدم القيام بأي أعمال تهدد بتصعيد التوتر في الوقت الذي ينخرط فيه القادة الليبيون في عملية الحوار.
وأعربت البعثة عن خيبة أملها الشديدة جراء مواصلة الأطراف المتحاربة
الانخراط بشكل ممنهج في أعمال عدوانية ضد البنية التحتية المدنية وغيرها من الخدمات الأساسية في جميع أنحاء ليبيا، وذلك على الرغم من النداءات المتكررة من جانب جميع الأطراف والداعية إلى الامتناع عن مثل هذه الهجمات التي تهدد أرواح المدنيين بشكل مباشر وتسهم في المزيد من التدمير للبنية التحتية في ليبيا.
ومن جانبه حذر الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا برناردينو ليون من أن هذه الهجمات سواء على الزنتان أو معيتيقة أو غيرها من المرافق الحيوية تمثل محاولة متعمدة لتقويض جهود الوصول إلى حل سياسي للصراع الليبي من خلال الحوار.. وقد شدد على تصميم المجتمع الدولي الثابت على اتخاذ موقف صارم ضد أولئك الساعين إلى تصعيد الأعمال العدائية المسلحة.

أهم الاخبار