عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استطلاع: تراجع دعم الديمقراطيين لـ"كلينتون"

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

تراجع دعم الديمقراطيين لسعي هيلاري كلينتون المتوقع لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، وسط جدل بشأن استخدامها لبريدها الإلكتروني الشخصي في أغراض العمل، عندما كانت وزيرة للخارجية، لكن معظم أعضاء الحزب لا يزالون ملتزمين بدعم المرشحة الديمقراطية المفترضة.

وأفاد استطلاع رأي لرويترز/إبسوس بأن دعم ترشح كلينتون بين الديمقراطيين تراجع بنحو 15 نقطة مئوية منذ منتصف فبراير، وقال 45% فقط إنهم سيدعمونها.
وذكر استطلاع رأي منفصل لرويترز/إبسوس أنه حتى الديمقراطيين، الذين قالوا إن مسألة البريد الإلكتروني لم تؤثر على رأيهم سلبا أو إيجابا، رأوا أن كلينتون قد تحقق نتائج أسوأ بسبب هذا الجدل، إذا أطلقت حملتها الانتخابية للوصول

للبيت الأبيض.
وكشف الاستطلاع الإلكتروني، الذي شارك فيه 2128 شخصا، بين 10 و17 مارس، أن الأمريكيين - بما في ذلك ثلثا الديمقراطيين – قالوا إنهم على دراية بالجدل بشأن استخدام كلينتون بريدها الإلكتروني، وجهاز خادم شخصي، بدلا من حساب للحكومة، عندما كانت وزيرة للخارجية بين عامي 2009 و2013.
وأقر أكثر من ثلث الديمقراطيين، و44% من أصحاب التوجهات السياسية المستقلة، بأن مسألة البريد الإلكتروني أضرت بكلينتون سياسيا.