عمان: جميع الرعايا الأردنيين في تونس بخير

عربى وعالمى

الأربعاء, 18 مارس 2015 19:05
عمان: جميع الرعايا الأردنيين في تونس بخير
القاهرة – بوابة الوفد:

أكدت وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية، مساء اليوم الأربعاء، أن جميع الرعايا الأردنيين في تونس بخير ولم يصب أي منهم بأذى جراء الانفجار الإرهابي الذي استهدف محيط البرلمان وأحد المتاحف في العاصمة التونسية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة صباح الرافعي – في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) – إن الوزارة تابعت منذ وقوع الانفجار وبالتنسيق مع السفارة الأردنية في تونس وتبين عدم وجود أردنيين ضمن الضحايا والإصابات.
وأفادت بأن طالبا أردنيا مبتعثا للدراسة في تونس كان متواجدا هو وزوجته في أحد أركان المتحف الذي استهدفه الانفجار إلا أنهما كانا بعيدين عن مكان الانفجار، وأن الوزارة اطمأنت عليهما وهما بخير ولم يتعرضا لأية إصابة.
وأعلنت مصادر تونسية أن حصيلة العملية الإرهابية التي استهدفت سياحا بمتحف (باردو) المحاذي لمجلس نواب الشعب غرب العاصمة قد بلغت 19 قتيلا من ضمنهم 17 امرأة من جنسيات بولونية وإيطالية

وألمانية وإسبانية.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية محمد علي العروي إن العملية التي نفذها اثنان أو ثلاثة مسلحين يرتدون الزي العسكري ويحملون أسلحة رشاشة كانت تستهدف السياح الذين دخلوا مبنى المتحف المحاذي لمجلس نواب الشعب وقاموا بإطلاق النار على المتواجدين في الصحن الثاني للمتحف.. إلا أنه تم القضاء عليهم وتحرير الرهائن.
وكان العروي قد أعلن في وقت سابق اليوم أن الحصيلة الأولية لهذا الحادث الإرهابي قد أسفرت عن مقتل 8 أشخاص (7 سياح ومواطنة تونسية وهي عاملة نظافة) وأكثر من 20 جريحا تم نقلهم إلى مستشفيات العاصمة.

أهم الاخبار