إطلاق سراح النشطاء بحركة "لوشا" شرقي الكونغو

عربى وعالمى

الأربعاء, 18 مارس 2015 16:53
إطلاق سراح النشطاء بحركة لوشا شرقي الكونغو
القاهرة – بوابة الوفد:

أعلن مصدر كونغولي رسمي إطلاق سراح عشرات النشطاء بحركة شباب النضال من أجل التغيير (لوشا) الذين تم اعتقالهم أمس (الثلاثاء) في مدينة "جوما" بشرق الكونغو الديمقراطية.

وذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم (الأربعاء) أن نشطاء "لوشا" قاموا بالتظاهر للمطالبة بتحرير نشطاء أفارقة تم اعتقالهم يوم الأحد الماضي في كينشاسا وذلك خلال لقاء حول الحوكمة الجيدة والديمقراطية.
ومن جانبها، أكدت "لوشا" على حسابها الخاص

بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إطلاق سراح نشطائها الذين تعرضوا لتعذيب وابتزاز من قبل عناصر الوكالة الوطنية للاستخبارات.
وأضاف الراديو أن "إريك إزامي" الصحفي بالقناة الكونغولية الخاصة "أنتين إيه" تم اعتقاله في مدينة "كينشاسا" مع باقي النشطاء وتم الإفراج عنه مساء أمس (الثلاثاء).. موضحا أنه عقب إطلاق سراح نشطاء "لوشا"،
لا يزال الوضع متوترا في مدينة "جوما".
يذكر أن حملة الاعتقالات الجديدة تأتي عقب موجة سابقة اعتقل الحرس الجمهوري الكونغولي خلالها نحو 30 ناشطا أفريقيا وصحفيين أجانب في وقت كانوا يستعدون فيه للمشاركة في مؤتمر صحفي بمناسبة إطلاق حركة اجتماعية كونغولية جديدة تحمل اسم "فيليمبي".
يشار إلى أن اعتقالات شباب حركة "لوشا" حدثت بينما كانوا يتظاهرون أمام مكتب الوكالة الوطنية للاستخبارات في مدينة جوما حيث ردد المتظاهرون شعارات تندد بممارسات الحرس الجمهوري ضد الناشطين من قبيل "المواطن الملتزم ليس إرهابيا".

أهم الاخبار