سالم يبحث مع سفير إيطاليا وهيل سبل دعم بغداد ضد داعش

عربى وعالمى

الثلاثاء, 17 مارس 2015 19:04
سالم يبحث مع سفير إيطاليا وهيل سبل دعم بغداد ضد داعشوزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان
القاهرة – بوابة الوفد

بحث وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان موضوع تدريب الشرطة العراقية وتبادل الخبرات الأمنية بين العراق وإيطاليا خلال استقباله اليوم/الثلاثاء/ في بغداد سفير إيطاليا في العراق ماسيمو منوتي.

وأكد السفير الايطالي استعداد بلاده للمساهمة في تدريب الشرطة العراقية.. فيما قال الغبان إن العراق يشكر أي دعم يقدم لقواته الأمنية بهدف تطويرها وزيادة كفاءتها، منوها إلى الانتصارات التي حققتها قوات الأمن و"الحشد الشعبي" في صلاح الدين وعزمها على تطهير كامل التراب العراقي من الإرهاب.
كما التقي الغبان المبعوث العسكري والأمني الخاص لرئيس الوزراء البريطاني الفريق سايمون هيل، يرافقه المبعوث الجديد الفريق توم بيكيت بمناسبة انتهاء مهام عمل

الفريق هيل في بغداد.. حيث بحثا الأوضاع الأمنية والسياسية وتطورات العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي.
ودعا الغبان لاستمرار الدعم البريطاني وجهود التنسيق والتدريب، مؤكدا أهمية زيادة دعم التحالف الدولي الداعم لطرد داعش من الأراضي التي احتلها داخل العراق وتأمين الاستقرار والأمن وإعادة النازحين.
وشرح وزير الداخلية العراقي للمسئول البريطاني جهود الشرطة الاتحادية والمحلية في المناطق التي تم تحريرها من داعش، لافتا إلى وزارة الداخلية العراقية ستعتمد على السكان المحليين في تأمين مناطقهم بعد تحريرها.
من جانبه، أشاد الوفد العسكري البريطاني بانتصارات القوات العراقية، وتعهد بمواصلة العمل مع العراق حتى تحرير كامل المناطق المحتلة وإعادة الأمن والاستقرار.

أهم الاخبار