رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

روسيا تنفي فرض عقوبات على فرنسا

حاملة طائرات هليكوبتر
حاملة طائرات هليكوبتر من طراز "ميسترال

أكد مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري، الكسندر فومين، اليوم الثلاثاء، أن روسيا لم تبادر بعد بفرض أي عقوبات على فرنسا بسبب تعطيلها تسليم أول حاملة طائرات هليكوبتر من طراز "ميسترال".

وقال فومين- بحسب تصريحات أوردتها وكالة أنباء/ تاس/ الروسية – "لم نشرع في أي إجراءات حتى الان، ولم نفرض أي عقوبات سواء مالية أو قضائية، نحن ننتظر بهدوء جدا .
وأشار إلى أن تسليم حاملة الطائرات من طراز ميسترال قد توقف في أواخر نوفمبر الماضي ، معربا عن أمل روسيا في أن تتخذ الحكومة الفرنسية القرار المناسب".
وكان من المقرر ان تسلم فرنسا أول حاملة طائرات هليكوبتر إلى روسيا في نوفمبر الماضي، قبل أن توقف التسليم.. وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إن الشحنة توقفت بسبب تورط

روسيا في الأزمة الأوكرانية.
وكانت روسيا تتوقع من فرنسا أما أن تسلم السفن الحربية أو تعيد الأموال إلى روسيا.. كما أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو في يناير الماضي أن روسيا سترفع دعوى قضائية ضد فرنسا في الأشهر الستة المقبلة بسبب امتناع فرنسا عن تسليمها أول سفينة من طراز ميسترال.
ووفقا للخبراء الروس، فإن من الممكن أن تواجه باريس عقوبات بغرامة تصل إلى 10 مليارات دولار، إذا امتنعت عن الوفاء بالتزاماتها التعاقدية لتسليم حاملات الطائرات من طراز ميسترال.