عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل تسابق الزمن لإخلاء القدس من سكانها العرب

احمد قريع
احمد قريع

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شئون القدس أحمد قريع إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تسابق الزمن في تطبيق سياستها العدوانية بهدم البيوت في مدينة القدس والاستيلاء عليها زورا وبهتانا بهدف إخلاء المدينة المقدسة من المقدسيين العرب وترحيلهم خارج حدودها.

واستنكر قريع في بيان صحفي مساء اليوم " الإثنين" قيام مجموعات استيطانية متطرفة باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك بأسلحتهم الشخصية، والقيام بجولات استفزازية تحت حماية شرطة الاحتلال في سابقة تعد الأخطر.
وحذر من خطورة ما يجري في مدينة القدس وتداعيات ذلك على مستقبل المسجد الأقصى المبارك في ظل تكرار الاقتحامات الجماعية من قبل المستوطنين واليمين

المتطرف بحماية شرطة الاحتلال، وما يرافق ذلك من سياسة منع دخول المصلين المسلمين واحتجاز النساء على بوابات المسجد والاعتداء عليهم.
وشدد قريع على خطورة المخططات التي يعدها المستوطنون لاستهداف المسجد الأقصى المبارك، مهيبا بالأمة العربية والإسلامية نجدة القدس من المخططات التي تنفذها حكومة الاحتلال والمخططات قيد التنفيذ التي تستهدف القدس ومقدساتها والمسجد الأقصى على وجه التحديد وتوفير الدعم للشعب الفلسطيني في القدس لتعزيز صموده ومقاومته.