رئيس وزراء أوكرانيا يطالب بوضع الجيش في حالة تأهب

عربى وعالمى

الاثنين, 16 مارس 2015 16:13
رئيس وزراء أوكرانيا يطالب بوضع الجيش في حالة تأهبرئيس الوزراء الأوكراني آرسيني ياتسينيوك
القاهرة ــ بوابة الوفد:

دعا رئيس الوزراء الأوكراني آرسيني ياتسينيوك اليوم الإثنين، وزارة الدفاع الأوكرانية إلى وضع القوات المسلحة في حالة تأهب قتالي كاملة، وتجهيز ملاجئ من الغارات الجوية.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنك) الروسية عن ياتسينيوك قوله - في كلمة له إلى رؤساء الإدارة الإقليمية الأوكرانية - "إن هذا الوضع القائم خلال الأزمات التي ضربت دونباس، يتطلب من وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة أن تضع القوات المسلحة الأوكرانية في

حالة تأهب قتالي كاملة .. داعيا إلى تجهيز ملاجئ من الغارات الجوية".
كما حث ياتسينيوك، وزارة الشئون الداخلية الأوكرانية على تنفيذ القانون على وجه الخصوص من أجل مكافحة الإرهاب واضطهاد الجميع، الذي يطارد حياة الأوكرانيين واستقلالهم.
تجدر الإشارة إلى أن اتفاق "مينسك 2" لوقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا دخل حيز التنفيذ بدءا يوم 15
فبراير الماضي، في خطوة نحو إنهاء النزاع المستعر منذ عشرة أشهر بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا والذي أودى بحياة أكثر من 5500 شخص.
وتوصل طرفا النزاع في أوكرانيا إلى اتفاق "مينسك 2" بعد قمة جمعت زعماء أوكرانيا وروسيا وألمانيا وفرنسا، وقضي الاتفاق بانسحاب جميع القوات المسلحة الأجنبية من الأراضي الأوكرانية، وإطلاق سراح جميع الرهائن والأسرى من الجانبين، فضلا عن سحب الأسلحة الثقيلة مسافة 25 كيلومترا، عن خط الهدنة المتفق عليه سابقا بين الأطراف المتنازعة، لتصبح المنطقة الأمنية الفاصلة بين الطرفين بطول 50 كيلومترا.

أهم الاخبار