مصرع وإصابة 85 شخصًا في اشتباكات مع الجيش السوداني

عربى وعالمى

الاثنين, 16 مارس 2015 11:54
مصرع وإصابة 85 شخصًا في اشتباكات مع الجيش السودانيصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد:

لقي 40 شخصا مصرعهم وأصيب 45 أخرون في الهجوم الذي شنته عناصر متمردة من الجبهة الشعبية - قطاع الشمال - بالسودان، على منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق خلال اليومين الماضيين.

وأكد والي جنوب كردفان آدم الفكي - فى تصريح صحف اليوم الاثنين - أن الهجوم الغادر، الذي شنته المجموعات المسلحة المتمردة، أدى كذلك إلى تدمير وحرق المئات من المنازل، كما فقدت نحو 250 أسرة كافة ممتلكاتها، مشيرا إلى أن القوات المسلحة السودانية والقوات الأمنية الأخرى، أحكمت سيطرتها كاملة على الأوضاع الأمنية بمدينة "كلوجي" بجنوب كردفان، التي شهدت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والمتمردين، وأن المواطنين بدأوا في العودة إلى مناطقهم.
وأضاف أنه تم تشكيل لجنة من محلية "كلوجي" لإجراء عمليات حصر

الخسائر، لافتا إلى وجود خسائر كبيرة وسط ممتلكات المواطنين العزل.
وكشف الفكي عن وجود 5 آلاف نازح وصلوا منطقة "أبو جبيهة" بجنوب كردفان، مؤكدا أن الولاية تعمل حاليا على إعادتهم لمنطقتهم، خاصة بعد سيطرة الجيش على جميع المناطق المستهدفة من أجل زعزعة الانتخابات المقبلة.
وبدورها، أعلنت مفوضية العون الإنساني بالسودان أنها ستضطلع بدورها كاملا تجاه المتأثرين إلى حين تحسن الأوضاع الأمنية وعودتهم إليها، وأشادت بالدعم الذي قدمته المجتمعات المحلية للمواطنين.
تجدر الإشارة إلى أن القوات المسلحة السودانية أكدت أن قواتها صدت هجوما شنه متمردو الجيش الشعبي على مدينة "كلوجي" بولاية جنوب كردفان الخميس الماضي، مشيرة إلى أن فلول المتمردين، خسروا عددا كبيرا من مقاتليهم بعد أن بسط الجيش السوداني سيطرته على الموقف.

أهم الاخبار