رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تليجراف: نتنياهو نصب الفخ ووقع فيه

بوابة الوفد الإلكترونية

تحت عنوان "باي باي ... بيبي"، قالت صحيفة (تليجراف) البريطانية في تقرير أعدته اليوم عن الانتخابات الإسرائيلية المقررة يوم الثلاثاء القادم، إن "بنيامين نتنياهو" نصب الفخ ووقع فيه، فرغم أنه هو من نادى بإجراء انتخابات مبكرة، ولكن يبدو أن "مغامرته" ستأتي بنتائج عكسية.

ولفتت الصحيفة إلى استطلاعات الرأي الأخيرة التي أكدت تراجع شعبية "نتنياهو" وحزب الليكود الذي يترأسه، في مواجهة تحالف "الاتحاد الصهيوني" الذي يضم حزب العمل برئاسة "إسحاق هرتسج" وحزب الحركة بقيادة "تسيبي ليفني".
وأشارت الصحيفة إلى ما كشفت عنه تلك الاستطلاعات ذات الصلة بالانتخابات، والتي أكدت تراجع حزب الليكود بأربعة مقاعد عن الاتحاد الصهيوني.  
ورأت الصحيفة أن السبب وراء تراجع شعبية نتنياهو هو صب

تركيزه واهتمامه على التهديد الإيراني لإسرائيل، في حين أن ما يشغل الناخبين هو ارتفاع مستوى المعيشة بشكل كبير في البلاد وهو ما جعلهم يشعرون بالغضب تجاه نتنياهو.
وأضافت الصحيفة قائلة: ويبدو أن شخصية "نتنياهو" المتغطرسة كانت أيضا من ضمن الأسباب التي ساهمت في تآكل شعبيته بل وجعلته غير محبوب على نطاق واسع، فضلا عن صدور تقرير حكومي صدر مؤخرا بشأن "تبديد" نتنياهو وزوجته، سارة، أموالا حكومية على مقرات إقامتهما الخاصة والرسمية.