اسوشيتد برس: الشركات العالمية متفائلة بالاقتصاد المصرى

عربى وعالمى

الأحد, 15 مارس 2015 17:35
اسوشيتد برس: الشركات العالمية متفائلة بالاقتصاد المصرى المؤتمر الاقتصادي
القاهرة – بوابة الوفد – رحمة محمود:

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية  تقريرا نشرته وكالة "اسوشيتد برس" الأمريكية للأنباء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اختتم اليوم فعاليات المؤتمر الاقتصادي المنعقد في شرم الشيخ، مشيرةً إلى أن هذا المؤتمر ضخ مليارات الدولارات للاستثمار في البلاد، موضحةً أن الطريق أمام الاقتصاد المصري سيكون طويلا ومكلفا لكي يتعافى.

وأوضحت الصحيفة أن مصر تواجه العديد من الأزمات أخطرها أزمتها الاقتصادية، وتحاول جاهدة الخروج

منها، كما تواجه خطر المتشددين الجهاديين، والذين لم تعد هجماتهم تقتصر على شبه جزيرة سيناء فقط، بل امتدت لتصل إلى قلب العاصمة ومدن هامة.
وأشارت إلى أن الشركات الاستثمارية التي حضرت المؤتمر قدمت تقييمات متفائلة حول الاقتصاد المصرى، وحول ثقتهم في جهود الحكومة لإنعاش البلاد بعد أربع سنوات من الاضطرابات، لافتة
إلى أنهم وقعوا صفقات بمليارات الدولارات بهدف تحفيز الاقتصاد.
ونقلت الصحيفة، عن "جون أمليت"، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال الكترك قوله: " نحن لا نتوقع أن تكون الأمور مثالية ، لكننا نعتقد انه على المدى الطويل ستأتي استثماراتنا ثمارها"، لافتا إلى أنه استثمر أموال بقيمة 200 مليون دولار في مصر.
وأشارت الصحيفة إلى ما قاله "محمد العريان"، كبير المستشارين الاقتصاديين في شركة أليانز :" معظمنا يوافق على أن هناك تغيرا جوهريا في تصميم إطار السياسة الاقتصادية، فهناك تركيز واضح على النمو الشامل".

 

أهم الاخبار