مقتل العشرات في غارات جوية على دوما

عربى وعالمى

الأحد, 15 مارس 2015 16:41
مقتل العشرات في غارات جوية على دوماصورة ارشيفية
القاهرة ــ بوابة الوفد :

لقي ما لا يقل عن 18 شخصاً مصرعهم، وأصيب 100 آخرون، في غارات جوية نفذتها طائرات حكومية سورية اليوم الأحد على مدينة دوما بريف دمشق.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القتلى والجرحى، وبينهم نساء وأطفال، سقطوا جراء غارات جوية على مدينة دوما، التي يسيطر عليها مسلحو المعارضة.
ونقل اتحاد تنسيقيات الثورة أن أكثر من 25 شخصاً قتلوا وأصيب 150 آخرون في المدينة جراء القصف الجوي، فيما ذكر موقع معارض آخر أن عدد القتلى بلغ 30 قتيلاً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى نحو 200 جريح.
ودخل النزاع السوري عامه الخامس بعدما أسفر عن مقتل أكثر من 215 ألف شخص بحسب المرصد السوري.
وقال المرصد إن دوما، معقل المعارضة في الغوطة الشرقية، تعرضت لأربع غارات على الأقل، لافتاً إلى أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع جراء العدد الكبير للجرحى.
وذكرت وكالة "فرانس برس" أن مصورها شاهد نحو 100 جريح في مستشفيات ميدانية "يسأل معظمهم عن أقرباء لهم"، وجلست فتاتان هما الناجيتان الوحيدتان بين أفراد عائلتيهما على سرير، فيما كان أطفال آخرون "في حالة صدمة".
وأشارت الوكالة إلى أن أشخاصاً كثيرين لا يزالون تحت الأنقاض، علماً بأن غالبية السكان داخل الملاجئ ولا يجرؤون على الخروج.
وتحاصر القوات الحكومية الغوطة الشرقية منذ أكثر من سنة، بينما ينفذ سلاح الجو غارات بشكل منتظم على المنطقة في محاولة للقضاء على معاقل المعارضة المسلحة وإبعاد خطرها عن دمشق.

 

أهم الاخبار