رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بيان غاضب من قيادات المنظمات الدولية بشأن سوريا

عربى وعالمى

الجمعة, 13 مارس 2015 13:40
بيان غاضب من قيادات المنظمات الدولية بشأن سوريا
القاهرةـ - بوابة الوفد

أعربت قيادات المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة فى بيان مشترك اليوم الجمعة صدر فى جنيف عن الغضب والإحباط وكذلك الرعب من هول المأساة السورية الذى يتكشف كل يوم بينما تدخل الأزمة والصراع العام الخامس.

وقال البيان الذى وقع عليه فاليرى أموس مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية ومارجريت شأن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية وارتارين كوزان مدير عام برنامج الغذاء العالمى وانطونيو جوتيريس المفوض السامى لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة وبيير كراينبول المفوض العام للاونروا وانتونى ليك المدير التنفيذى لليونيسيف وليلى زروقى ممثلة الأمين العام المعنية بالأطفال فى النزاعات المسلحة، إضافة إلى زينب بونجورا الممثلة الخاصة المعنية بالعنف

الجنسى فى النزاعات، أن الأزمة السورية أصبحت الأزمة التى كلفت الإنسان الضمير بعد أن فشل المجتمع الدولى فى وقف أهوالها.
وشدد موقعو البيان على أنهم كقيادات للعمل الإنسانى ملتزمون بمواصلة بذل قصارى الجهد لمساعدة من وقعوا ضحايا لهذه الحرب والمدنيين الذين هم عرضة للخطر والمحاصرين وسط النزاع والضعفاء الذين لا يجدون مكانًا يذهبون إليه.
وأشار بيان قيادات الأمم المتحدة إلى أن النزاع السورى قد خلف حتى الآن أكثر من 200 ألف قتيل وجيل من الأطفال والشباب المحاطون بالعنف واليأس والحرمان، إضافة إلى النساء
والفتيات والرجال والفتيان الذين يعانون فى الاحتجاز.. كما أن أكثر من 12.2 مليون شخص فى سوريا يحتاجون لمساعدات منقذة للحياة بينما فر أكثر من 3.9 مليون شخص لاجئ عبر الحدود بحثا عن الأمان.
كما طالب موقعو البيان قيادات العالم بوضع خلافاتهم جانبا واستخدام نفوذهم لإحداث تغيير حقيقى فى سوريا وذلك للضغط على الطرفين لإنهاء الهجمات العشوائية على المدنيين ولرفع الحصار حيث يوجد أكثر من 212 ألفًا من المحاصرين من دون طعام لعدة أشهر .. وكذلك العمل من أجل تمكين وصول الإمدادات الطبية والجرحية وغيرها إضافة إلى إنهاء العقاب الجماعى للمدنيين من خلال قطع إمدادات المياه والكهرباء وتجنب الانهيار الكامل لنظام التعليم.
وأكد مصدرو البيان أن شعب سوريا والشعوب فى كل العالم يريدون إنهاء تلك المعاناة، وأكدوا أنه أمام ما يجرى فإن مصداقية العالم أصبحت على المحك.

أهم الاخبار