رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أردوغان يحبس طالبًا جامعيًا بسبب "تغريدة"

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

أصدرت المحكمة الجنائية السابعة في مدينة "قيصري" بمنطقة وسط الأناضول قرارا بسجن "إيكوتالب أوشار"، الطالب في كلية الهندسة المدنية بجامعة "آرجيس" وعضو باتحاد الشباب الأتراك، لمدة عام وشهرين بسبب نشره تغريدة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها: "أردوغان الديكتاتور، فلتسقط حكومة العدالة والتنمية".

وذكر الموقع الإليكتروني لصحيفة "آيدنلك" اليسارية التركية اليوم الجمعة أن المحكمة أصدرت قرارها بسجن أوشار، وهو رئيس فرع الشباب الرواد التابع لحزب الوطن اليساري، بعد عدة جلسات بتهمة إهانة شخص رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان أثناء توليه منصب رئيس الوزراء.
ونظم أعضاء الشباب الرواد التابع لحزب الوطن مظاهرة احتجاجًا على قرار المحكمة الجنائية السابعة في مدينة قيصري، مطالبين بسجنهم لأنهم يحملون " نفس الأفكار ضد أردوغان وحكومته".
وفى الوقت نفسه، بدأ الأطباء والعاملون في مجال الصحة بتركيا إضرابًا عن العمل في المستشفيات بدءًا من ساعات صباح اليوم الجمعة في عموم المدن التركية باستثناء وحدات الطوارئ والعناية المركزة من الناحية الإنسانية احتجاجًا على السياسة الصحية لحكومة العدالة والتنمية، التي " وضعت صحة الإنسان في إطار معاملات

تجارية "، بحسب بيان من اتحاد الأطباء الأتراك.
وذكرت محطة سي.إن.إن. تورك اليوم الجمعة أن ما يقرب من 300 ألف طبيب وعامل في أنحاء البلاد أضربوا عن العمل اليوم لتحذير حكومة العدالة والتنمية ومطالبتها بتحسين أجورهم وأحوالهم المعيشية وتنظيم ساعات عملهم مع زيادة أجور الساعات الإضافية وتأمين حمايتهم بعد معاناة الأطباء والممرضات من أعمال العنف داخل المستشفيات من قبل أسر المرضى.

ونظم الأطباء والعاملون في مجال الصحة مسيرات احتجاجية، كان أهمها في العاصمة أنقرة وفي مدينة اسطنبول، حيث تجمع المئات أمام وزارة الصحة، مطالبين وزير الصحة بوضع طلباتهم في حيز التنفيذ وإلا فسيتم الإعلان عن إضراب عام في عموم المستشفيات التركية للأطباء والعاملين والبالغ عددهم 600 ألف شخص.