رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 27 عنصرا من "داعش" في هجمات بالعراق

عربى وعالمى

الأربعاء, 11 مارس 2015 14:41
مقتل 27 عنصرا من داعش في هجمات بالعراق صورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد:

قتل 27 من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي اليوم خلال عمليات عسكرية في مناطق شمال وغرب العراق، حيث تمكنت الاستخبارات العسكرية العراقية من قتل 11 إرهابيا بسامراء بمحافظة صلاح الدين.

فيما قتلت القوات العراقية بمنطقة القناطر بالأنبار 12 من مسلحي التنظيم.. كما قتلت قوات"البيشمركة" الكردية 4 من التنظيم خلال هجوم بمنطقة سنجار شمال غربي العراق.
وذكرت وزارة الدفاع العراقية أنه استمرارا لعملية "لبيك يا رسول الله" واصلت القوات بقيادة عمليات سامراء تحقيق انتصارات كبيرة ضد عصابات (داعش)، حيث عثرت على مخبأ يحتوي على 7 عبوات إسطوانية وعبوتين على شكل "جركن يحوي

مواد متفجرة" و8 قذائف هاون عيار 82 مم مجهزة بأسلاك.
كما تمكنت قوة من الفرقة (7) التابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية من العثور على 11 صاروخا مدرعا وجراكن مفخخة داخل زوارق في منطقة جسر الشهيد وحيد، تم التعامل معها، كما تمكنت الاستخبارات العسكرية من قتل الإرهابيين الـ11 الذين كانوا موجودين في شارع النخوة بسامراء وتدمير سيارت من نوع "بيك آب" كانت تقلهم.
وقالت الوزارة "إن القوات العراقية واصلت عملية "الشهيد نجم السوادني" وتمكنت في يومها
السادس من خلال عملية تفتيش وتطهير للمناطق الواقعة شرق الكرمة بالأنبار وصولا إلى منطقة القناطر، من قتل 12 إرهابيا وتفكيك 451 عبوة ناسفة، وتأمين 23 منزلا مفخخا، وتدمير 5 مركبات مزودة برشاشات أحادية وحرق مركبتين من نوع "همر"، وتدمير 5 مقار للإرهابيين ومخزن للعتاد في مناطق الشورتان والهويرة والصبيحات.
وفي سنجار شمال غربي العراق، صدت قوات البيشمركة" الكردية هجوما شنه مسلحو تنظيم (داعش) علي مواقع القوات الكردية بجبل سنجار شمال غربي العراق.
وأوضحت مصادر عسكرية كردية أن عشرات من مسلحي داعش شنوا هجوما فجر اليوم على البيشمركة من التلال الغربية بقضاء سنجار، وبعد أقل من ساعة تم إحباط الهجوم، مما أسفر عن مقتل أربعة من مسلحي التنظيم،دون وقوع خسائر في الأرواح أو إصابات بقوات البيشمركة.

أهم الاخبار